شاهد.. فيديو نادر لمؤسس السعودية لحظة وصوله لأول مرة إلى مصر ورسالته للجيش المصري

أخبار العالم العربي

شاهد.. فيديو نادر لمؤسس السعودية لحظة وصوله لأول مرة إلى مصر ورسالته للجيش المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l33a

أحيت السفارة السعودية في مصر، أمس الاثنين، في صفحتها الرسمية على"انستغرام" ذكرى وصول الملك المؤسس للسعودية عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود إلى مصر.

Посмотреть эту публикацию в Instagram

في 7 يناير 1946م، وصل الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- لمصر على متن اليخت الملكي المصري "المحروسة"، في أول زيارة رسمية له استمرت 12 يوماً، رداً على زيارة الملك فاروق للمملكة في 1945م، واستعدت مصر كلها للقاء الملك المؤسس -رحمه الله- بحفاوة بالغة. وقال -رحمه الله - في رسالة وجهها إلى الملك فاروق فور مغادرته: "... لقد تجلت مصر الكريمة المضيافة عظيمة بملكها وقادتها وشعبها، عزيزة بنهضتها، قوية بجيشها، وما جيش مصر إلا جيش العرب...، وما كنا لننسى مصر الكريمة وصلاتها بشقيقتها العربية السعودية، فكان من حظ البلدين توثيق الروابط بينهما، وتوحيد جهودهما في سياستهما، وإقامة التعاون بينهما على أثبت الدعائم.... #المملكة_العربية_السعودية#المملكة #تاريخ_العلاقات #السعودية #مصر# #جمهورية_مصر_العربية #الملك_عبدالعزيز#الملك_فاروق‎

Публикация от السفارة السعودية في القاهرة (@ksaembassy.eg)

ووصل الملك المؤسس على متن اليخت الملكي المصري "المحروسة"، في أول زيارة رسمية له استمرت 12 يوما، ردا على زيارة الملك فاروق للمملكة في عام 1945، واستعدت مصر كلها للقاء الملك المؤسس بحفاوة بالغة.

وقال الملك عبد العزيز في رسالة وجهها إلى الملك فاروق فور مغادرته: "لقد تجلت مصر الكريمة المضيافة عظيمة بملكها وقادتها وشعبها، عزيزة بنهضتها، قوية بجيشها، وما جيش مصر إلا جيش العرب، وما كنا لننسى مصر الكريمة وصلاتها بشقيقتها العربية السعودية، فكان من حظ البلدين توثيق الروابط بينهما، وتوحيد جهودهما في سياستهما، وإقامة التعاون بينهما على أثبت الدعائم".

المصدر: السفارة السعودية في القاهرة

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا