خارجية الكويت تدخل على خط الخلاف بين نائبة ووزيرة مصرية

أخبار العالم العربي

خارجية الكويت تدخل على خط الخلاف بين نائبة ووزيرة مصريةالنائبة الكويتية صفاء الهاشم ووزير الهجرة المصرية نبيلة مكرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2r8

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، قوة العلاقات بين الكويت ومصر، لافتا إلى تواصل مستمر مع السلطات المصرية، لاحتواء أي "سوء فهم" بين الجانبين.

وقال الجار الله، في تصريحات لوكالة "كونا" الكويتية الرسمية، تعليقا على اللغط الدائر في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، استنكرت من خلالها الاعتداء على مواطنة مصرية بالكويت، إن "الشعبين المصري والكويتي كبيران ولا تهزهما صغائر الأمور".

وأضاف نائب وزير الخارجية الكويتي أن "العلاقات بين البلدين والشعبين ضاربة في أعماق التاريخ يرويها النيل العظيم في مصر وفي الكويت نهر عارم من المحبة".

واعتبر الجار الله أن "الشعبين لا يلتفتان إلى تلك الإساءات التي تصدر عن أناس لا يمثلون إلا أنفسهم".

وقال الجار الله: "إننا على تواصل مع الأشقاء في مصر لاحتواء أي سوء فهم يمكن أن ينتج عن ذلك".

وشن نواب في البرلمان الكويتي هجوما حادا قبل عدة أيام، على وزيرة الهجرة المصرية، التي صرحت بأن "كرامة المرأة المصرية خط أحمر"، على خلفية الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت.

وقالت النائبة في مجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم في تصريحات وجهتها لوزيرة الهجرة المصرية أثارت ضجة كبيرة وجدلا حادا في مواقع التواصل الاجتماعي: "إلى الأخت نبيلة مكرم.. لا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز خشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية".

ولقيت تصريحات الهاشم هجوما غاضبا من المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب ما اعتبره المدونون إهانة للوزيرة المصرية والمصريين بسبب مقولة "وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا".

وإثر ذلك تقدم المحامي المصري، عمرو عبد السلام، ببلاغ اتهم فيه الهاشم بإهانة المصريين، وبدأت النيابة العامة المصرية بالتحقيق في الأمر.

المصدر: كونا + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

اعتقال الأطباء والصيادلة العرب