الفصائل الفلسطينية تعلن العودة إلى التهدئة مع إسرائيل بوساطة مصرية

أخبار العالم العربي

الفصائل الفلسطينية تعلن العودة إلى التهدئة مع إسرائيل بوساطة مصريةحطام منزل مدمر بقصف إسرائيلي طال مدينة غزة، 13/11/2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l21z

أعلنت غرفة "العمليات المشتركة" التابعة للفصائل الفلسطينية أن جهودا مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة وإسرائيل وأكدت أن الفصائل ستلتزم به شرط التزام إسرائيل به.

وتضم "الغرفة المشتركة" للفصائل الفلسطينية جميع الأذرع المسلحة، وأبرزها كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وسبق أن أبدى رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، اليوم، استعداد الحركة للعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار إذا أوقفت إسرائيل هجومها على قطاع غزة.

وشدد هنية في تصريح صحفي على أن المقاومة دافعت عن شعبها ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي.

وكانت وكالة "معا" أفادت في وقت سابق من اليوم بمقتل فلسطيني وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في شمال القطاع.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن القتيل هو خالد أكرم يوسف معروف 29 عاما، ما يرفع حصيلة القتلى بالغارات الإسرائيلية إلى 7 وأكثر من 30 جريحا منذ مساء أمس.

وشهد قطاع غزة موجة جديدة من التصعيد العسكري في أعقاب عملية أمنية سرية نفذتها قوة إسرائيلية خاصة تسللت داخل أراضي القطاع في منطقة خانيونس، الأحد الماضي. وخلال العملية وقع اشتباك بين الجنود الإسرائيليين والجانب الفلسطيني، قتل فيه قيادي في كتائب القسام وستة نشطاء فلسطينيين آخرين إضافة إلى ضابط في الجيش الإسرائيلي وإصابة آخرين.

وشن الجيش الإسرائيلي الاثنين والثلاثاء، سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مقر قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لـ"حماس"، وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

المصدر: RT + معا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي