إيران: قصفنا بالصواريخ قواعد لمسلحين أكراد بالعراق

أخبار العالم العربي

إيران: قصفنا بالصواريخ قواعد لمسلحين أكراد بالعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/krh9

أكد الحرس الثوري الإيراني، في بيانه اليوم، أنه أطلق مساء السبت، 7 صواريخ أرض-أرض، على قواعد في إقليم كردستان العراق مستهدفا مركز تدريب واجتماع لبعض القياديين الأكراد الإيرانيين

واتهم الحرس الثوري الإيراني، المسلحين الأكراد، باستخدام أراضي إقليم كردستان العراق، لتنفيذ هجمات مسلحة ضد المناطق الحدودية الإيرانية و"إرسال مجموعات إرهابية متعددة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتخريب المنشآت في محافظات أذربيجان الغربية وكردستان وكرمانشاه".

وأعرب الحرس الثوري، عن" إصراره على معاقبة المعتدين" وأشار إلى توجيه "ضربات موجعة لهم" في مناطق مريوان وكامياران الاسبوع الماضي من قبل القوة البرية للحرس الثوري.

وأكد البيان الإيراني، أنه تم توجيه تحذيرات جدية سابقا، إلى المسؤولين في كردستان العراق حول "نشاطات عناصر الجماعات المسلحة وعزم إيران على إزالة قواعدهم وضرورة إنهاء الأعمال الشريرة والإرهابية".

ويوم أمس أعلن مسؤولون في قضاء كويسنجق بإقليم كردستان العراق، سقوط قتلى وجرحى نتيجة قصف إيراني جوي ومدفعي لمناطق في محافظة أربيل. ووفقا للجانب الكردي، استخدام الإيرانيون، درونات وصواريخ كاتيوشا خلال القصف.

وقالت وسائل إعلام محلية كردية، إن القصف أسفر عن مقتل بعض القياديين في "الحزب الديمقراطي" و"الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني" (المعارضان لسلطات إيران ولا علاقة لهما بـ"الحزب الديمقراطي الكردستاني في إقليم كردستان العراق).

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تعرف على هدفها.. عملية إسرائيلية أشعلت الأوضاع في غزة