أبو ردينة: صفقة القرن كانت ستتحول إلى صفقة إقليمية

أخبار العالم العربي

أبو ردينة: صفقة القرن كانت ستتحول إلى صفقة إقليميةنبيل أبو ردينه، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kjpa

أكد الناطق الرسمي باسم الرئيس الفلسطيني، نبيل أبو ردينة، أن مبادرة ما يسمى بـ "صفقة القرن" الأمريكية كانت ستتحول إلى صفقة إقليمية لو لم يواجهها الشعب الفلسطيني.

وقال أبو ردينة، في بيان صحفي نشرته اليوم السبت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية، إن "صمود الشعب الفلسطيني وتمسك قيادته بالثوابت الوطنية أدى إلى تعطيل صفقة القرن، والتي لو نجحت كانت ستتحول إلى صفقة إقليمية تمس كل شعوب المنطقة ودولها".

وأوضح أبوردين أن "المنطقة اليوم أمام مفترق طرق لحسم قضايا مبدئية تمس المصالح العليا لشعوبها، والتي قد تخاطر بعض الأطراف بها من خلال محاولتها إحداث شرخ علني بمواقف قومية ثابتة ومبدئية، لذلك عليها الاصطفاف لصالح الخيار الوطني والقومي، لمنع تحويل صفقة القرن التي هدأت ولكنها لم تنتهي إلى صفقة إقليمية لا يمكن التكهن بعواقبها".

وحذر أبو ردينة من "تماهي البعض مع هذه الجهود التي ستنال من سيادة واستقلال دول والمساس بوجود أحزاب وحركات، وبالتالي سيتم تجاوز دور هذه الجهات مما يؤدي إلى مخاطر حقيقية".

وشدد أبو ردينة على أن التطورات الأخير للقضية الفلسطينية الإسرائيلية "تتطلب الاصطفاف خلف الرئيس، محمود عباس، "لمواجهة كل مشاريع التصفية والمؤامرات" التي تحاك ضد القضية الفلسطينية الوطنية "وفي مقدمتها صفقة القرن التي ستزول وتنتهي كما انتهت كل المؤامرات السابقة التي حاولت تصفية القضية الفلسطينية".

المصدر: وفا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا