السيسي يهنئ العرب والمسلمين بليلة القدر

أخبار العالم العربي

السيسي يهنئ العرب والمسلمين بليلة القدر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kcv9

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، التهاني للعالمين العربي والإسلامي بمناسبة الشهر الفضيل وقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال السيسي: "اليوم، نحتفل بليلة مباركة، لها مكانة خاصة في قلوب مسلمي العالم، وهي ليلة خير من ألف شهر، أنزل الله عز وجل فيها القرآن، واختصها تعالى بشأن كبير، إذ أراد فيها أن يكافئ عباده المؤمنين ويضاعف لهم أجرهم".

وتوجه بالتحية للعلماء من رجال الأزهر ووزارة الأوقاف، الذين يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن الدين الإسلامي السمح، ونهجه الوسطى المعتدل.

وأكد الرئيس المصري، على أنه "لا خير بدون عمل"، وأن هذا هو المبدأ الذي قامت عليه الحضارة الإسلامية العريقة، وقال: "المبدأ الذي يستند إليه كل من يرغب في النجاح، هو ذاته الذي نستند إليه شعبا وحكومة لتغيير واقعنا".

وشدد السيسي، على أن بلاده شهدت خلال السنوات الماضية تحديات كبيرة، مؤكدا أن "المصريين كانوا يدا واحدة في مواجهة قوى الشر والظلام التي حاولت هدم وطننا".

وختم بالدعاء، بأن "يسدد على طريق الخير والبناء خطانا، وأن يمدنا بمزيد من قوة الإرادة، وضبط النفس، ويقظة الضمير في العمل والإنتاج والتميز والإتقان، في جميع جوانب الحياة".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي