مصر.. "عاصمة ذكية" وسط الرمال بحجم دولة سنغافورة

أخبار العالم العربي

مصر.. مدينة كبيرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbcj

نشرت جريدة "الأهرام" المصرية الحكومية، تقريرا عن دخول مصر عصر المدن الذكية، وذلك من خلال تدشين نحو 13 مدينة بمعايير تكنولوجية عالمية.

وأبرزت الجريدة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، التي تقوم مصر بإنشائها في قلب الصحراء لتخفيف الزحام وسط القاهرة، نتيجة تواجد المقرات الحكومية من وزارات وهيئات بجانب مقرات التمثيل الدبلوماسي.

وأكدت "الأهرام" أن العاصمة الإدارية المصرية الجديدة تقع على بعد 45 كيلومترا من وسط القاهرة و80 كيلومترا من السويس، وتعادل مساحتها دولة سنغافورة.

تبلغ مساحة العاصمة قرابة أربعة أضعاف العاصمة الأمريكية واشنطن، كما تبلغ مساحتها حوالي 170 ألف فدان، ويعتمد في تنفيذها على الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويسهم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في توفير نحو مليوني فرصة عمل جديدة، كما يتضمن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة منطقتي تجمع محمد بن زايد الشمالي ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، والحي الحكومي والحي السكني والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والحديقة المركزية والمدينة الذكية.

وتضم حيا حكوميا يتضمن 18 مبنى وزاريا ومبنى للبرلمان، ومبنى لمؤسسة الرئاسة ومبنى لمجلس الوزراء، كما تضم العاصمة المشروع السكني ويضم 25 حيًا سكنيًا، ونحو 1.1 مليون وحدة سكنية، و40 ألف غرفة فندقية، ونحو 10 آلاف كيلومتر من الطرقات.

المصدر: الأهرام

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

توقعات مورينيو بشأن مباراة إنكلترا وبنما