شويغو: الوضع في سوريا تحسن بعد تحرير ضواحي دمشق من داعش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb2i

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الخميس، أن الوضع في سوريا بدأ يتحسن بعد تحرير ضواحي دمشق الجنوبية من تنظيم "داعش" الإرهابي والتوصل لتهدئة في الغوطة الشرقية وحمص.

وقال شويغو أثناء لقائه مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبيرمان في موسكو: "تطور الوضع في سوريا يكتسب وتيرة إيجابية، إنه يتحسن بعد التوصل لتهدئة في الغوطة الشرقية وحمص التي تمت عمليا دون إراقة الدماء، وكذلك تحرير مخيم اليرموك بضاحية دمشق الجنوبية من "داعش".

وأشار شويغو إلى أن المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات السورية تخلق الظروف لعودة اللاجئين وإقامة حياة سلمية، مضيفا بهذا الصدد أنه "تتم استعادة إمدادات المياه، وتوفير الكهرباء، والمواد الغذائية والضروريات، وتقديم المساعدة الطبية".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ناقش مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في موسكو، اليوم الخميس، الوضع في منطقة خفض التصعيد على الحدود السورية الأردنية.

وقال شويغو في بداية اللقاء: "يسرني الترحيب بكم في موسكو، كما تسرني إمكانية مناقشة القضايا الحيوية والهامة حول التسوية السورية. وتراكم هناك العديد من المسائل التي من الضروري بحثها. ويجب أن نناقش كل المسائل المتعلقة بالعمل على الحدود وفي المنطقة الجنوبية لخفض التصعيد وخاصة البنود التي يوجد لدينا اتفاق عليها مع الأردن والولايات المتحدة".

كما أعرب الوزير الروسي عن أسفه لتغيب ليبرمان عن عرض النصر في موسكو يوم الـ 9 مايو الجاري.

وأضاف: "استغل هذه الفرصة لتوجيه دعوة إليكم لحضور العرض العسكري العام المقبل. وأريد أن أشير هنا بشكل خاص إلى أن الـ9 من مايو يعتبر عيدا رسميا في إسرائيل".

المصدر: نوفوستي + سبوتنيك

أولغا رودكوفسكايا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطير.. الصين تدرب قواتها لضرب مواقع لأمريكا وحلفائها..