عُمان تُغلق مطار صلالة بسبب "مكونو"

أخبار العالم العربي

عُمان تُغلق مطار صلالة بسبب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9yd

أعلنت سلطنة عمان اليوم الخميس إغلاق مطار صلالة أمام حركة الطيران بدءا من الساعة 12 عند منتصف الليل بناء على قرار الهيئة العامة للطيران المدني العماني.

ووفقا لبيان صدر عن هيئة الطيران المدني العمانية، فإن فترة الإغلاق ستستمر لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد  بحسب تطورات الأجواء التي قد تنجم عن الإعصار المداري "مكونو"، الذي تقع محافظة ظفار تحت تأثيره.

كما ذكرت الهيئة في بيانها، أن قرار إغلاق المطار يأتي بعد متابعة تطورات إعصار "مكونو" الذي يتمركز حاليا في بحر العرب جنوب شرق محافظة ظفار.

وبناء على تنبؤات المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التابع للهيئة، فمن المتوقع أن يتقدم الإعصار نحو سواحل محافظة ظفار ضمن المجال الجوي العماني (القطاع الجوي الجنوبي) وتأثيره المباشر على محافظة ظفار بدءا من يوم غد الجمعة وحتى بعد غد السبت.

وأشار البيان إلى أن الهيئة تتعامل مع خطوط الملاحة الجوية الدولية في المجال الجوي العماني المتأثرة بحركة الإعصار بتحويل مساراتها إلى مسارات بديلة وفقا لتطورات الحالة، مؤكدة أنها تتابع تطورات الإعصار وتعمل جاهدة على إعادة فتح مطار صلالة أمام حركة الطيران وعودة انسيابية حركة الملاحة الجوية في مساراتها الطبيعية فور زوال المخاطر عن سلامة الطيران .

المصدر: وكالة الأنباء العمانية

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو من عام 1929 يظهر الحياة في الريف والمدينة بالمغرب