تعرف على 5 أسلحة روسية يمكن إنتاجها في مصر (صور)

أخبار العالم العربي

تعرف على  5 أسلحة روسية يمكن إنتاجها في مصر  (صور)صواريخ بوك الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9rt

تسعى روسيا لخلق تعاون جيواقتصادي ضخم مع مصر، من خلال الدخول للأسواق المصرية في المجالات الاقتصادية والزراعية والعسكرية، ويدور الحديث عن إمكانية قيام موسكو بفتح مراكز تصنيع للأسلحة.

ومن أبرز الأسلحة التي قد تقوم روسيا بإنتاجها في مصر، هي الأسلحة التي تلقى رواجا كبيرا في الدول العربية والإفريقية على سبيل المثال دبابات تي – 90، ومنظومات الدفاع الجوي بوك بالإضافة إلى المروحيات الروسية الهجومية والناقلة للمعدات والجنود التي تسعى هذه الدول لاستخدامها.

الأسلحة الروسية التي يمكن تصنيعها في مصر:

1.دبابات "تي – 90"

دبابة تي - 90

تحدثت وسائل الإعلام الروسية من قبل عن أن مصر تستعد لتجميع 400 دبابة، دون أن يتطرق المصدر إلى التفاصيل المتعلقة بالجانب المادي والتكاليف.

وتزود دبابة "تي - 90" بأسلحة قوية ونظام حديث للتحكم في النيران، وتتميز بالدروع الآمنة والقابلية العالية للمناورة، كما أن باستطاعتها القتال في جميع ظروف الحرب ليلا ونهارا.

2.مروحيات "مي – 8 ت" و"مي – 17-1ف"

مروحية مي - 8

تستعد شركة "مروحيات روسيا" لتقديم خدمات ما بعد البيع للمروحيات المصنوعة في روسيا والعاملة في مصر. وتحقيقا لهذه الغاية ستقوم الشركة بتحديث قاعدة الصيانة في حلوان وتقديم الدعم الفني في إصلاح مروحيات "مي – 8 ت" و"مي – 17-1ف" التابعة للقوات الجوية المصرية.

3.منظومات الدفاع الجوي "بوك"

صواريخ بوك

تتمتع هذه المنظومة بقدرات فائقة، فمدة الانتقال من نظام المناوبة إلى نظام القتال 20 ثانية فقط، حيث يعد المجمع "بوك" منظومة مضادة للطائرات ويستخدم في القوات البرية والبحرية الروسية ودول أخرى بينها مصر، كما أن المجمع مخصص لمكافحة الأهداف الأيرودينامية الطائرة بسرعة تصل لـ830 مترا في الثانية وذلك على الارتفاعات المتوسطة والصغيرة وعلى مسافة 30 كيلومترا.

وظهرت هذه المنظومة الدفاعية بحوزة الجيش المصري في إحدى لقطات الفيديو المعروضة عن الدفاع الجوي المصري.

4.منظومة الدفاع الجوي "تور"

صواريخ تور

ظهرت أيضا هذه المنظومة في حوزة الجيش المصري، والتي تمثل جدارا منيعا إضافيا بعد المنظومات الصاروخية المضادة للأهداف الجوية البعيدة والباليستية، في وجه أي ضربة صاروخية أو جوية قد يوجهها العدو المفترض للقوات البرية.

5.بنادق "كلاشينكوف"

يشاع في الجيش المصري استخدام البنادق الروسية الشهيرة على مستوى العالم "كلاشينكوف"، حيث ظهر مؤخرا استخدام قوات "الصاعقة" المصرية الخاصة بنادق آلية روسية جديدة من نوع "أك-103" كلاشنكوف خلال عمليتها "سيناء – 2018" لمكافحة الإرهاب في سيناء .

المصدر: RT

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

قطر لم تخذل تركيا في أزمة الليرة