السعودية تعليقا على مشاركة حزب الله: لن نتحدث قبل تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان

أخبار العالم العربي

السعودية تعليقا على مشاركة حزب الله: لن نتحدث قبل تشكيل الحكومة الجديدة في لبنانإفطار رمضاني أقامته السفارة السعودية في لبنان باليرزة (19 مايو 2018)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k95p

نفت السعودية، السبت، أية علاقة لها بعملية تشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة، مؤكدة أن تلك العملية "شأن داخلي" للبنان.

وقال المستشار الملكي السعودي المكلف بالملف اللبناني، نزار العلولا، خلال إفطار رمضاني أقامته السفارة السعودية في لبنان اليوم، في اليرزة، بمشاركة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري: "لا علاقة للسعودية بتشكيل الحكومة اللبنانية، فهذا شأن داخلي لبناني".

وأضاف العلولا، ردا على سؤال حول مشاركة "حزب الله" في المكتب الوزاري الجديد: "لن نتحدث قبل تشكيل الحكومة، ولننتظر تسمية الرئيس المكلف الجديد".

ولفت المسؤول السعودي إلى أنه "بعد التسوية سيكون هناك سفير للمملكة في لبنان"، وأكد: "بعد تسمية رئيس للحكومة الجديدة سيأتي السياح الخليجيون إلى لبنان".

ومنذ أغسطس/آب 2014، لم تعيّن السعودية سفيرا لها لدى لبنان، خلفا لسابقه علي عواض عسيري، الذي انتهت مدته، لكنها كلفت مؤخرا القائم بالأعمال وليد البخاري، بتسيير الأعمال إلى حين تعيين سفير جديد.

ويستعد لبنان، الثلاثاء المقبل، لانتخاب رئيس مجلس نوابه، وتشكيل حكومة جديدة، وكتابة نص بيانها الوزاري.

وحقق "حزب الله" الشيعي، الذي تصنفه الرياض "إرهابيا"،  تقدما ملحوظا في الانتخابات النيابية، التي جرت في 6 مايو الجاري، إذ بات يسيطر على الغالبية في البرلمان مع حليفه "التيار الوطني الحر" المسيحي، بينما خسر "تيار المستقبل" السني بزعامة الحريري، المقرب من المملكة، 13 مقعدا، وحصل على 21 من أصل 128.

والأربعاء الماضي، فرضت السعودية بالشراكة مع الولايات المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، عقوبات على 5 أشخاص من "حزب الله"، بينهم أمينه العام، حسن نصر الله، ونائبه، نعيم قاسم، وأدرجتهم على قوائم  الإرهاب.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية + الأناضول

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون