العراقيون ينتخبون برلمانا جديدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7zh

فتحت مراكز الاقتراع العراقية أبوابها صباح اليوم السبت لاستقبال نحو 24.5 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم وانتخاب برلمان جديد.

وبدأ التصويت عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، ليستمر حتى الساعة السادسة مساء.

ويجري التصويت حسب قانون نسبي على أساس قوائم مغلقة ومفتوحة، تتوزع الأصوات فيها على المرشحين ضمن 87 لائحة في 18 محافظة وفقا لتسلسلهم داخل كل قائمة.

ويتنافس في الانتخابات 320 حزبا سياسيا وائتلافا وقائمة انتخابية، يمثلها 7 آلاف و367 مرشحا، وهو أقل من المرشحين لانتخابات 2014، التي سجلت تنافس 9 آلاف مرشح.

وتجري الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر تجوال للمركبات في أغلب المحافظات وفي العاصمة بغداد يستمر حتى منتصف الليل.

وأفاد مراسلنا بأن كل البيانات المتعلقة بنتائج الانتخابات سترسل في السادسة مساء إلى المنطقة الخضراء عبر وسائل الاتصال الفضائية.

ويصوّت 285,564 عراقيا يسكنون مخيمات للنازحين في 166 مركزا انتخابيا تتوزع على 70 مخيما في ثماني محافظات، فيما سيشارك نحو مليون نازح في التصويت عبر البطاقة الانتخابية.

ووصل عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في التصويت، وفق الإحصائيات النهائية للمفوضية العليا للانتخابات إلى 24 مليونا و349 ألفا و357 مواطنا، بينهم 3.5 مليون يصوتون للمرة الأولى.

وانطلقت في العراق وخارجه الخميس الماضي عملية "التصويت الخاص"، التي شملت إدلاء أفراد القوات المسلحة بكافة صنوفها بأصواتهم، بالإضافة إلى تصويت العراقيين المغتربين في 21 بلدا أجنبيا والبالغ عددهم نحو 900 ألف مواطن، حيث فتحت لهم 132 مركزا انتخابيا لمدة يومين.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سربت تسجيلات صوتية ونشرت كتابا عنه.. ترامب في ورطة بسبب مستشارته السابقة