الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على الرياض

أخبار العالم العربي

الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على الرياض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7ji

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، تركي المالكي، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا باليستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية.

وأوضح المالكي، اليوم الأربعاء، أن جماعة "أنصار الله" أطلقت الصاروخ من محافظة صعدة باتجاه مدينة جازان، مؤكدا أنه "تم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المالكي "أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي 2216 والقرار 2231، بهدف تهديد أمن المملكة، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

وشدد المتحدث على أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

إلى ذلك، أعلن الحوثيون أن قوتهم الصاروخية قصفت الميناء الجاف، وأهدافا اقتصادية أخرى في الرياض، بدفعة صواريخ باليستية من طراز بركان H2، مؤكدة على إصابة أهدافها بدقة.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، استهدف التحالف العربي بقيادة السعودية، دار الرئاسة بحي الزبيري في العاصمة اليمنية صنعاء، مما أدى إلى سقوط 15 قتيلا، و55 مصابا.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا بمشاركة دول عربية عدة ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات ضد مواقع جماعة "أنصار الله" في اليمن، دعما لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا