مصر وإيطاليا تتفقان على استرجاع تسجيلات كاميرات المراقبة في قضية "ريجيني"

أخبار العالم العربي

مصر وإيطاليا تتفقان على استرجاع تسجيلات كاميرات المراقبة في قضية ريجيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k79z

أعلنت النيابة العامة المصرية ونظيرتها الإيطالية بدء استعادة تسجيلات كاميرات المراقبة في مترو أنفاق القاهرة لمتابعة التحقيقات في قضية ريجيني وذلك يوم 15 مايو الجاري.

وقال بيان مشترك، نشر الاثنين، إن الجانبين اتفقا على قدوم وفد إيطالي ليحضر عملية استرجاع ما سجلته كاميرات المراقبة الخاصة بمترو الأنفاق في واقعة اختفاء الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وذكر البيان أن عملية تفريغ الكاميرات ستتم يوم 15 مايو للوصول إلى حقيقة اختفاء ومقتل الطالب الإيطالي في 25 يناير 2016.

وتم التوصل إلى الاتفاق على التحقيق الأولي إثر محادثة هاتفية بين النائب العام المصري نبيل صادق، والمدعي العام في روما، جيوسيبي بينياتون، علما أن الطرفين اتفقا على حصول نيابة روما على نسخة مما تم استرجاعه.

وطبقا للاتفاق، دعا النائب العام المصري نظيره في روما لإفادة ممثل عن نيابة بلاده للقاهرة لحضور عمليات استرجاع تسجيلات كاميرات محطات مترو الانفاق والتي من المقرر أن تبدأ يوم 15 مايو في القاهرة بمساعدة خبير أجنبي.

هذا وقرر الجانب الإيطالي إرسال وفد برئاسة مساعد النائب العام سيرغيو كولايوكو وخبراء إيطاليين لحضور عملية الاسترجاع التي يعلق عليها الجانبان آمالا كبيرة للوصول إلى حقيقة الواقعة والكشف عن مرتكبيها.

المصدر: موقع "المصريون"

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

احذر.. إنهم يعرفون عنك أكثر مما تعرفه حتى زوجتك