البوليساريو: قرار المغرب لكسب الدعم فقط

أخبار العالم العربي

البوليساريو: قرار المغرب لكسب الدعم فقط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k6xx

انتقد السفير الصحراوي بالجزائر عبد قادر طالب عمر، الجمعة، قرار المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران.

وأكد عبد قادر طالب عمر أن قرار المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران بحجة غير موجودة "يتناقض" مع التوجه الأخير الذي انتهجته الرباط عبر إقرارها بأن سياسة الكرسي الشاغر وقطع العلاقات الدبلوماسية "لا تفيد".

واعتبر أن الإجراء الذي أقدم عليه المغرب هو محاولة منه للاصطفاف مع فريق معين لكسب الدعم والحماية من أي موقف قادم يخص قضية الصحراء الغربية والذي يواصل عرقلة أية جهود تسعى إلى إيجاد تسوية سياسة.

وقال السفير الصحراوي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، ردا على سؤال حول قرار الرباط قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران بحجة دعم إيران لجبهة البوليساريو: "إن المغرب وبعد أن طالب بالانضمام للاتحاد الإفريقي وأعاد العلاقات الدبلوماسية مع كوبا بالرغم من علمه أن هذه الأطراف تقدم الدعم والمساندة لجبهة البوليساريو، يقدم اليوم على موقف معاكس بقطعه العلاقات الدبلوماسية مع إيران بحجة غير موجودة".

وفند الدبلوماسي مزاعم المغرب بوجود دعم إيراني لجبهة البوليساريو، مؤكدا أنه لا توجد أية علاقة عسكرية، لا في التدريب ولا في التسليح ما بين جبهة البوليساريو وجيشها مع إيران أو حزب الله، مضيفا أن الشيء المطمئن هو أن الأسس التي يعتمد عليها المغرب باطلة وكاذبة وكل المراقبين الدوليين وحتى القوى الغربية التي حاول المغرب التودد إليها يعلمون جيدا أن هذا كله باطل وعار من الصحة.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة تُجرد ملكة جمال لبنان من لقبها.. فهل هي تطبيع مع إسرائيل؟