فرنسا تدين قتل الجيش الإسرائيلي "العشوائي" للمتظاهرين الفلسطينيين في غزة

أخبار العالم العربي

فرنسا تدين قتل الجيش الإسرائيلي من مسيرات العودة في غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k314

دانت فرنسا، اليوم السبت، إطلاق النار العشوائي للجيش الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل 10 فلسطينيين الجمعة ودعت إلى "ضبط النفس" في استخدام القوة.

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية أنييس فون دير مول أن رفع القيود المفروضة على غزة مع الضمانات الأمنية اللازمة لإسرائيل سيتيح فقط إنهاء الأزمة الإنسانية وتفادي تأجيج التوترات.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية، في بيان، إن فرنسا تدين إطلاق النار العشوائي للجيش الإسرائيلي، مضيفة "لا بد من إلقاء الضوء على هذه الحوادث الخطيرة".

وأشارت إلى أن فرنسا تطلب من السلطات المعنية ضبط النفس، مشددة على أن استخدام القوة يجب ألا يكون مفرطا طبقا للقانون الدولي الإنساني تفاديا لوقوع ضحايا آخرين.

هذا وقد ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في أحداث الجمعة الثانية (جمعة الكوشوك) لمسيرة العودة إلى 10 قتلى و1354 جريحا، منهم 491 بالرصاص الحي والمتفجر، ولا يزال 33 جريحا بحالة خطيرة، حسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

وكانت مواجهات اندلعت في "يوم الأرض" في 30 مارس مع بدء "مسيرة العودة"، وأدت إلى مقتل 19 فلسطينيا في أكبر حصيلة منذ حرب 2014 بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

المصدر: أ ف ب