سر اختفاء حساب إمام الحرم المكي في "تويتر"

أخبار العالم العربي

سر اختفاء حساب إمام الحرم المكي في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2zb

اشتعل جدل كبير بين الناشطين السعوديين بعد اختفاء حساب إمام الحرم المكي، سعود الشريم، في موقع "تويتر"، الجمعة، دون إشعار مسبق، واعتبر متابعوه أن السلطات قامت إيقاف الصفحة .

وتفاجأ ملايين المتابعين للشيخ الشريم، صباح أمس، عند ظهور رسالة لدى الدخول على حسابه قالت إن "هذه الصفحة غير متوفرة"، ما أثار أنباء غير مؤكدة عن إيقافها من قبل السلطات السعودية لا سيما أن اختفاءها جاء بعد سلسلة اعتقالات كتاب ودعاة في المملكة.

وانقسم النشطاء بين من اعتبر سبب اختفاء حساب إمام الحرم المكي هو إيقاف الصفحة، التي يتابعها نحو 3 ملايين شخص، في حين ذهب البعض الآخر للاعتقاد بأن الطريقة التي تظهر فيها هذه الرسالة يبين أن الحساب حذف من قبل الداعية الإسلامي عبر الإعدادات.

وسرعان ما دشن مغردون من متابعي الشيخ السعودي هاشتاغ #إيقاف_حساب_الشيخ_سعود_الشريم، الذي حصد أكثر من 14 ألف تغريدة، وأسهبوا من خلاله في تحليل الأسباب التي قد تقف وراء اختفاء حساب الشريم.

وعزا بعض النشطاء أسباب غلق الحساب إلى ما قالوا إنها انتقادات وجهها الشريم للتغيرات والقرارات الأخيرة التي اتخذتها السلطات السعودية لا سيما في إطار نهج ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، للعودة إلى الإسلام المعتدل ورفع بعض القيود الاجتماعية.

ولم تصدر الجهات الرسمية في السعودية أي تعليق على اختفاء حساب الشريم.

ولد سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم آل شريم، في العاصمة السعودية الرياض عام 1964، وهو إمام الحرم المكي، وعميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى، كما اعتلى سابقا منصب قاض بالمحكمة الكبرى بمكة المكرمة.

المصدر: تويتر + BBC + CNN

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المونديال الروسي شهد إخفاقا عربيا كرويا ذريعا (فيديو)