جماعة "الإخوان المسلمون" تشن هجوما حادا على محمد بن سلمان

أخبار العالم العربي

جماعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2yz

شن المكتب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" هجوما حادا على ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، متهما إياه بالسعي لتولي العرش "برعاية صهيوأمريكية وبتنازلات مهينة".

وأصدر المكتب العام للجامعة، مساء أمس الجمعة، بيانا رد فيه على تصريحات بن سلمان، التي وصف فيها حركة الإخوان المسلمين بأنها الأخطر بين التنظيمات المتطرفة الأخرى، وجاء في البيان: "إن ما يفعله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من استمرار الكذب والافتراء بحق جماعة الإخوان المسلمين وربطها بأكاذيب الإرهاب، هو محض محاولة خائبة لمنحه تذكرة برعاية صهيوأمريكية لتوليه العرش، لا عن جدارة مستحقة، بل بتنازلات مهينة"، حسب ما ورد في بيان الإخوان.

وزعمت الجماعة أنها "شاركت بكل صدق في بناء المجتمع السعودي مع المخلصين من أبنائه، وقدمت ذلك عرفانا بالجميل، وقياما بالواجب الديني والأخلاقي، لم تنتظر مثوبة، معترفة بحسن المجاملة، وبجميل الضيافة".

واعتبر الإخوان المسلمون في بيانهم أن "ما يفعله قادة السعودية الآن، وفي القلب منهم بن سلمان، هو نكوث عن الواجب الديني والقومي، فليس برمي الناس بالباطل، وقتل المدنيين، وبحصار الأشقاء، وبالتواطؤ وسرقة الأراضي، والتنازل عن القدس، وتمتين العلاقات مع الصهاينة، ليس بهذا تبنى الدول، بل تدق مسمار نعشها".

ولفتت الجماعة إلى أن "ما قاله ولي العهد السعودي عن حق للصهاينة في الأرض المحتلة الفلسطينية هو نموذج وقح من البيع دون مقابل، سوى كرسي حكم زائل، مقابل تنفيذ صفقة قرن واهية، يقف الفلسطينيون الأبطال والمجاهدون لها بالمرصاد بمقاومة ومسيرات عودة شجاعة بطلة".

المصدر: موقع "الإخوان المسلمون"

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عاجل: النجم محمد صلاح يشارك في مباراة منتخبي مصر وروسيا
السنغال تتغلب على بولندا بهدفين مقابل هدف