اتفاق "مصري – إماراتي" على استخدام القوة لمواجهة التحديات

أخبار العالم العربي

اتفاق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jzvi

شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ضرورة التصدي للمخاطر التي تواجه الأمن القومي العربي بمنتهى الحزم، واستخدام القوة لمواجهة التحديات.

وأكد السيسي أثناء استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في القاهرة، على ضرورة "الوقوف صفا واحدا في مواجهة جميع التدخلات والمحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن "وزير خارجية الإمارات نقل للرئيس تحيات نظيره الإماراتي وولي عهده".

وأعرب الوزير الضيف عن اعتزاز الإمارات بما يربطها بمصر من علاقات استراتيجية متميزة على جميع الأصعدة، وحرصها على تعزيز أطر التعاون الثنائي ومواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي لقاء سابق، أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين القاهرة وأبوظبي، مشددا على أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

وأشار آل نهيان في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري من القاهرة، إلى أن العلاقات بين مصر والإمارات والسعودية أكثر تميزا، مؤكدا على أن مصر تجاوزت أزمة كانت صعبة على الجميع.

وقال الوزير الإماراتي: إن "مصر دولة شامخة ومحبة للخير والاستقرار.

ونوه عبد الله بن زايد، إلى أن مباحثاته مع شكري تناولت التدخلات الإيرانية والتركية والانتهاكات الإسرائيلية، موضحا أنه يجري العمل لمواجهة هذه التدخلات في الشأن العربي.

وقال: " الوضع في سوريا‬ بالغ التعقيد.. لابد من إخراج كافة المليشيات من سوريا".

من جانبه، شدد شكري على ضرورة دعم المسار السياسي في سوريا، وأن الحل العسكري غير مقبول هناك.

وفي الأزمة الخليجية، قال الوزير المصري: "على قطر أن تنفذ المطالب الـ13 التي وضعتها الدول العربية".

‬وأشار بيان صحفي، إلى أن الوزيرين بحثا أيضا سبل تعزيز التعاون الثنائي، وأزمتي اليمن‬ وليبيا.

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

وظائف المستقبل القريب ستغير وجهة نظرك كثيرا