عون: تصريح ليبرمان حول بلوك 9 للغاز تهديد للبنان

أخبار العالم العربي

عون: تصريح ليبرمان حول بلوك 9 للغاز تهديد للبنان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jt8k

رد الرئيس اللبناني ميشال عون على تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان حول بلوك رقم 9 للغاز في المتوسط مؤكدا أنه تهديد للبنان وحقه في ممارسة سيادته على مياهه الإقليمية.

وقال عون خلال اجتماع عقده مع وفد الرابطة المارونية اليوم الأربعاء في قصر بعبدا: "نبذل جهدا في سبيل تحصين الموقف اللبناني في مواجهة التحديات على أنواعها، وآخرها ما قاله اليوم وزير الدفاع الإسرائيلي عن البلوك رقم 9 في المياه الإقليمية اللبنانية، ومثل هذا الكلام يشكل تهديدا مباشرا للبنان ولحقه في ممارسة سيادته الوطنية على مياهه الإقليمية، ويضاف هذا إلى سلسلة التهديدات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقرار 1701 في الجنوب".

يأتي ذلك بعد أن وصف ليبرمان إعلان لبنان مناقصة بشأن بلوك الغاز رقم 9 بـ"تحد سافر وتصرف استفزازي يخالف جميع القواعد والبروتوكولات"، داعيا إلى عدم تقديم عروض.

واعتبر ليبرمان، خلال مؤتمر حول الأمن عقد اليوم الأربعاء، أن بلوك رقم 9 الخاص بالغاز البحري في المتوسط والواقع على الحدود بين البلدين تعود ملكيته لإسرائيل وليس لبنان "بكل المقاييس".

وزير الطاقة: كلام ليبرمان عن بلوك 9 اعتداء على الحقوق اللبنانية

من جانبه، وصف وزير الطاقة اللبناني سيزار أبي خليل تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن بلوك 9 بـ"اعتداء موصوف على الحقوق اللبنانية"، مؤكدا أن لبنان "سيستعمل كل الوسائل المتاحة لحماية أنشطته البترولية.. ودرء الاعتداء الإسرائيلي".

وأضاف وزير الطاقة، في كلمة ألقاها أمام مجلس النواب اليوم أن "أي اعتراض على حدودنا البحرية سيبقى على الورق ولن يستطيع أحد تنفيذه على الأرض.. إذ حدود لبنان صدرت بمرسوم وقانون".

المصدر: twitter.com/lbpresidency + twitter.com/CesarAbiKhalil + رويترز

إينا أسالخانوفا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا