المقاتلات التركية تقصف الوحدات الكردية في عفرين شمالي سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jrnu

شنت مقاتلات تركية غارات على مواقع تابعة لقوات الوحدات الكردية بمدينة عفرين السورية المحاذية للحدود مع تركيا، بالتزامن مع إعلان الجيش التركي، عن بدء عملية "غصن الزيتون" شمالي سوريا.

وفي تلك الأثناء، دخلت وحدات من "الجيش السوري الحر" مناطق يسيطر عليها الأكراد، في عفرين، بعد تمهيد من قوات المدفعية التركية، المتمركزة على الشريط الحدودي بين ولايتي كليس وهطاي الجنوبيتين التركيتين، بقصف المواقع الكردية في المدينة بـ 10 طلقات مدفعية على فترات متقطعة منذ منتصف اليوم.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن شهود عيان أنهم سمعوا مقاتلات حربية، وهي تحلق فوق أجواء قضاءي ريحانلي وقرقخان في ولاية هطاي التركية، وذلك قبل عبورها إلى الأجواء السورية لتنفذ غارات على المدينة السورية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صرح اليوم أن العملية العسكرية في عفرين بدأت فعليا وستستمر حتى منبج للقضاء على الإرهاب على طول الحدود التركية السورية، حسب وصفه.

وقال أردوغان خلال كلمته أمام تجمع من أعضاء حزب العدالة والتنمية في مدينة كوتاهيا غربي تركيا: "بعد الانتهاء من عملية عفرين ومنبج سنتوجه نحو حدودنا مع العراق لتطهيرها من العناصر الإرهابية".. "تركيا لن تكون بأمان طالما سوريا ليست آمنة، مشيرا إلى أن الجهات التي وعدت تركيا لم تف بوعودها حتى الآن، ولا يحق لأحد أن يملي علينا ما يتوجب علينا فعله بهذا الخصوص".

المصدر: وكالات

إياد قاسم

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فضيحة جنسية بطلها "راق شرعي" تهز المغرب!