البشير يصف تركيا بأنها "آخر معاقل الخلافة الإسلامية"!

أخبار العالم العربي

البشير يصف تركيا بأنها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jo27

زعمت صحيفة "الراكوبة" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أصر على أن يتولى حمايته في الخرطوم طاقم حراسة تركي يضم عشرات الضباط.

وأفادت الصحيفة بأن ضباطا أتراكا وصلوا في وقت سابق من بدء زيارة الرئيس التركي إلى الخرطوم أمس الأحد، وأن هؤلاء "ضربوا طوق حراسة حول أردوغان منذ أن حطت طائراته في مطار الخرطوم، بل وتكفلوا بحمايته داخل مقر الرئاسة السودانية".

ونقلت "الراكوبة" عن صحفي سوداني قالت إنه طلب حجب اسمه، أن طاقم الحراسة التركي "يعطي رسالة سالبة عن قدرات السودانيين في تأمين ضيوفهم، ويقدح في السيادة الوطنية".

وذكرت الصحيفة أيضا أن فريقا من الضباط الأتراك سافر "إلى سواكن التي تقرر أن يزورها أردوغان يوم الاثنين، وفرضوا طوقاً أمنياً على المكان، ورفضوا دخول السودانيين بالكلية".

إلى ذلك، أعلن الرئيس السوداني عمر البشير "توقيع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية ببن السودان وتركيا بجانب عدد من الاتفاقيات في كافة المجالات".

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية بأن البشير أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد  في ختام مباحثات الرئيسين أمس، "متانة وأزلية العلاقات ببن السودان وتركيا، وأن لها عمقا تاريخيا ضارب الجذور".

كما نقلت الوكالة عن الرئيس السوداني قوله إن بلاده إذ تنظر "إلى تركيا باعتبارها آخر معاقل الخلافة الإسلامية، وما تمثله من رمزية تاريخية لتوحيد الأمة، فإنه يرى فيها دولة حديثة، حققت نموذجاً باهرا في التنمية والنهضة الاقتصادية والعمران الاجتماعي والثقافي والحضاري تحت قيادتكم الحكيمة".

المصدر: الراكوبة + سونا

محمد الطاهر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا