الأمن اللبناني يعتقل أحد أهم المسؤولين عن تفجير حارة حريك 2014

أخبار العالم العربي

الأمن اللبناني يعتقل أحد أهم المسؤولين عن تفجير حارة حريك 2014  تفجير سيارة مفخخة في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية، 2/1/2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jngv

ألقى الجيش اللبناني القبض على عبد الباسط أمون، أحد المسؤولين عن التفجير الانتحاري الذي هز المربع الأمني لـ"حزب الله" في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت في مطلع العام 2014.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام يوم الأربعاء، بأن أمون اعتقل في بلدة عرسال الواقعة بمحافظة بعلبك - الهرمل عند الحدود مع سوريا.

إضافة إلى أمون اعتقل الأمن اللبناني 10 أشخاص آخرين، من بينهم، شخص من آل غدادة، لقبه الزعيم، وواحد من آل أمون، و"م. العبد" قريب القيادي في داعش، وحيد العبد، و"ب. رشق"، و"ف. رشق"، و"ن. رشق" و"ر. غدادي"، بحسب ما نقلته الوكالة.

كما نشرت الوكالة بيانا أصدرته مديرية التوجيه بالجيش اللبناني الأربعاء، جاء فيه أن دورية تابعة للمخابرات دهمت منزل السوري المطلوب المدعو الزعيم محمد العبد، الملقب بـ"حسني الزعيم" لانتمائه إلى التنظيمات الإرهابية التي كانت منتشرة في جرود البلدة، ولمشاركته إلى جانبها في الهجوم على مراكز الجيش وقوى الأمن الداخلي في معارك عرسال بتاريخ 2/8/2014، و"شاويش" الارهابيين في مخيمات الجرود، حيث تمكنت من توقيفه في منزله أثناء اختبائه في غرفة سرية.

يذكر أن الهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة الذي وقع في الشارع العريض بحارة حريك على مقربة من مقر المجلس السياسي لـ"حزب الله" ومبنى قناة "المنار" التابع له، تسبب بمقتل 5 أشخاص، من بينهم الانتحاري، وإصابة أكثر من 50 آخرين. 

وتبنى تنظيم "جبهة النصرة" مسؤولية هذا الهجوم.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي