أمير قطر يبدأ جولة إفريقية تشمل 6 بلدان

أخبار العالم العربي

أمير قطر يبدأ جولة إفريقية تشمل 6 بلدانأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jne1

يبدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم جولة إفريقية تشمل 6 دول في غرب القارة، وذلك بغية الدخول إلى أسواق تجارية جديدة.

وأوضحت لولوة الخاطر، الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية في تصريح صحفي، أن جولة الأمير تبدأ من مالي وتشمل بوركينا فاسو وساحل العاج وغانا وغينيا والسنغال.

وأوضحت الخاطر أن الجولة تأتي "ضمن توجه قطر إلى فتح أسواق جديدة وتنويع الاقتصاد"، مضيفة أن الدول الـ6 التي سيزورها الأمير "تحظى بنقاط قوة وفرص اقتصادية واعدة رغم بعض التحديات الأمنية في بعضها".

وذكرت الناطقة أن الجولة ستتمخض عن توقيع اتفاقيات للتعاون في مجالات الصحة والتعليم والأمن الغذائي، إضافة إلى تقديم دعم مالي لتمويل مستشفى لعلاج السرطان في بوركينا فاسو بقيمة 13.8 مليون دولار.

يذكر أن قطر سعت في الأشهر الأخيرة إلى إقامة علاقات تجارية جديدة في محاولة لسد الفجوة التي تسبب بها قطع دول خليجية العلاقات معها، حيث قام أميرها بعدة جولات لهذا الغرض بينها جولة آسيوية.

يشار إلى أن السعودية ودولة الإمارات والبحرين إضافة إلى مصر قطعت في 5 يونيو/حزيران الماضي علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية، بعد اتهامها بدعم مجموعات إسلامية متطرفة، وهو ما تنفيه الدوحة.

المصدر: أ ف ب

ألكسندر توميلين

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

روسيا وفرنسا معًا في سوريا.. ما الحكاية؟