مسؤولون أمريكيون: نائب الرئيس الأمريكي يؤجل زيارته إلى الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

مسؤولون أمريكيون: نائب الرئيس الأمريكي يؤجل زيارته إلى الشرق الأوسطمايك بينس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn4i

أعلن مسؤولون أمريكيون الاثنين أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس أجل زيارته إلى مصر وإسرائيل هذا الأسبوع.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤولين الاثنين، أن بينس سيبقى في واشنطن بسبب تصويت الكونغرس على خطة ترامب الخاصة بالإصلاح الضريبي.

وكان من المقرر أن يغادر بنس إلى القاهرة ليل الثلاثاء. وأبلغ المسؤولون الصحفيين أن موعد الزيارة سيكون في منتصف يناير المقبل.

وقالت إليسا فرح المتحدثة باسم بنس "نائب الرئيس ملتزم بالوصول (بخطة) التخفيضات الضريبية إلى خط النهاية... نائب الرئيس يتطلع إلى السفر إلى مصر وإسرائيل في يناير".

يذكر أنه لبنس دور بارز في مسعى الجمهوريين لإصلاح قانون الضرائب الأمريكي. وقد يكون صوته حاسما في تصويت بمجلس الشيوخ، إذا اقتضت الضرورة ذلك، رغم أنه بدا يوم الاثنين أن مشروع القانون لديه من أصوات الجمهوريين في مجلس الشيوخ ما يكفي لإقراره.

وكان من المفترض أن يقضي بنس ثلاثة أيام في المنطقة يزور خلالها مصر وإسرائيل. وهو أول مسؤول أمريكي كبير يزور الشرق الأوسط بعد أن غير الرئيس دونالد ترامب السياسة الأمريكية المستمرة منذ عقود واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد أعلنت سابقا أن الرئيس محمود عباس لن يستقبل بينس خلال زيارته المقبلة للمنطقة "لأن الولايات المتحدة بإعلانها مدينة القدس عاصمة لإسرائيل اجتازت خطوطا حمراء".

من جانبه أعرب البيت الأبيض عن أسفه لـ "تضييع الفلسطينيين الفرصة مجددا لمناقشة مستقبل المنطقة" برفضهم استقبال بينس خلال زيارته المرتقبة للمنطقة.

المصدر: "رويترز" + RT

ياسين المصري

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا