سلطان بن سحيم يعقد اجتماعا موسعا لأفراد من عائلة آل ثاني "لإنقاذ قطر"

أخبار العالم العربي

سلطان بن سحيم يعقد اجتماعا موسعا لأفراد من عائلة آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn4g

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن عضو العائلة القطرية الحاكمة، سلطان بن سحيم آل ثاني، عقد، اليوم الاثنين، اجتماعا كبيرا لأفراد الأسرة الأميرية في سعيه لـ"إنقاذ قطر".

وأوضحت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أن الاجتماع شارك فيه "أكثر من 20 فردا من عائلة آل ثاني في مجلس واحد"، مشددة على أنه "الأول من نوعه منذ قطع العلاقات مع قطر" من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وقالت القناة إن حاضري الاجتماع كانوا "من جميع أفرع الأسرة ومن الشخصيات الوقورة والحكيمة".

وأوضحت أن "الاجتماع جاء تلبية لدعوة الشيخ سلطان بن سحيم بهدف تضامن حكماء الأسرة وتكاتف أبنائها للعمل على إنقاذ قطر".

وأكد المشاركون في الاجتماع، حسب "الإخبارية"، "توافقهم الكامل وغيرة الأسرة على وطنهم قطر والرغبة في استقرارها".

وقالت القناة السعودية إن هذه الفعالية جاءت "بشكل عفوي"، مشيرة إلى أن أفراد عائلة آل الثاني الذين حضروا الاجتماع "حرصوا خلاله على تبادل التهاني بمناسبة اليوم الوطني القطري وتمنياتهم بعودة قطر إلى الحضن الخليجي والعربي".

وذكرت القناة أن سلطان بن سحيم "بعث بتهنئة للشعب القطري بمناسبة باليوم الوطني وأكد أن الاحتفال الحقيقي سيكون يوم عودة قطر لعروبتها والحضن الخليجي".

وأعلن  سلطان بن سحيم، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع، أن "أبناء قطر في الداخل والخارج على قلب رجل واحد".

وتعهد سلطان بن سحيم خلال الاجتماع بأن "قطر ستعود قريبا لنسيجها الخليجي"، فيما قال إن قرارات سحب الجنسيات من بعض شيوخ القبائل القطرية من قبل سلطات البلاد مرفوضة.

هذا ولم تعلن القناة عن مكان عقد هذا الاجتماع، ولكن من المعروف أن الشيخ القطري سلطان بن سحيم يقيم في السعودية.

وجاء هذا التطور بالتزامن مع احتفال دولة قطر، اليوم الاثنين، باليوم الوطني في البلاد إحياء لذكرى تأسيسها على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني (1826-1913)، في 18 ديسمبر/ كانون الأول عام 1878.

ويعد احتفال قطر باليوم الوطني هذا العام هو الأول منذ بداية المقاطعة المفروضة على البلاد منذ 5 يونيو/حزيران من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، والتي تعتبرها السلطات القطرية حصارا غير قانوني.

المصدر: الإخبارية السعودية

رفعت سليمان