رئيس مجلس الأمة الكويتي: هناك رؤوس فساد تفتعل الأزمات سأتصدى لها بنفسي

أخبار العالم العربي

رئيس مجلس الأمة الكويتي: هناك رؤوس فساد تفتعل الأزمات سأتصدى لها بنفسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn3d

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، إن المجلس سيستأنف جلساته، الثلاثاء، وهناك أداء للقسم بالنسبة للوزراء الجدد والتصديق على المضابط الماضية وكذلك البنود الثابتة وغيرها.

وتطرق مرزوق علي الغانم في تصريح صحفي الاثنين، إلى الأحكام القضائية الصادرة بحق نواب وشباب كويتيين، حيث أفاد مرزوق علي الغانم، بأنه كرئيس للسلطة التشريعية يجب عليه احترام السلطة القضائية، وعدم التدخل في أعمالها.

وتابع قائلا: "هناك من يريد المزايدة على معاناة المسجونين ويريد أن يلعب سياسة في جميع الأمور"، مضيفا "وأنا أقول هناك طريقان، الأول المزايدة والثاني اتخاذ الإجراءات الصحيحة، وأي محاولات للضغط على السلطة القضائية سيكون أثره سيء، وأنا على اتصال مع مجموعة من النواب ونعمل على معالجة هذا الملف".

وشدد الغانم على أنه لا يحب الدخول في جدل ومهاترات معروفة أهدافها، مستطردا بالقول "ولكن أعرف أن هناك أدوات مطلوب منهم افتعال معارك مع الرئاسة، وربما خارج القاعة، ولكن داخل القاعة مسؤوليتي كرئيس للمجلس أن أعري هذه الأدوات بالأدلة وسوف أكشفهم، وهناك رؤوس فساد آلمهم ما حصل ويفتعلون الأزمات لأنها تأتي في صالحهم".

وبين رئيس مجلس الأمة الكويتي أن المجلس ضم نوابا فرضوا احترامهم، ولكن هناك من لا يريدون ذلك، ويريدون أن تبقى الكويت تحت وطأة الأزمات ويحاولون عرقلة أي محاولة لمعالجتها.

وأشار إلى أن كل من يقبل على نفسه أن يكون أداة لأطراف خارج المجلس ليعرقل عمله، سيتصدى له بنفسه، مضيفا "وسوف ترون صحة كلامي قريبا جدا".

المصدر: موقع القبس الإلكتروني

ياسين بوتيتي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا