بعد يوم دامٍ.. تجدد الاشتباكات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في القدس والضفة والغربية وقطاع غزة

أخبار العالم العربي

بعد يوم دامٍ.. تجدد الاشتباكات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في القدس والضفة والغربية وقطاع غزةفلسطينيون يشاركون في مواجهات مع القوات الغسرائيلية في بيت لحم (16 ديسمبر/كانون الأول).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmrp

تجددت اليوم السبت المواجهات في القدس وبيت لحم بالضفة الغربية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، بعد اندلاع اشتباكات دامية أمس الجمعة في مناطق فلسطينية مختلفة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، في بيان، إن "الجيش الإسرائيلي أصاب خمسة فلسطينيين وصفت جراحهم بالمتوسطة، فيما أصيب 20 متظاهرا آخرين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع جرى علاجهم ميدانيا".

وأفادت مراسلتنا في القدس بأن قوات الأمن الإسرائيلية استخدمت قنابل الصوت والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين في شارع صلاح الدين وسط مدينة القدس، مؤكدة اندلاع مواجهات بين الطرفين في هذه المنطقة.

وأشارت المراسلة إلى أن عناصر الشرطة والأمن الإسرائيليين قاموا بطرد المتظاهرين الفلسطينيين والمارة من الشارع.

بدورها، أفادت مراسلة "RT" في رام ألله باندلاع مواجهات في بلدة بيت إيل شمالي القدس.

وذكرت أن 3 فلسطينيين أصيبوا، اليوم، برصاص الجيش الإسرائيلي شرق الشجاعية بقطاع غزة.

كما شهدت مدينة بيت لحم في الضفة الغربية مواجهات عنيفة بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وشهدت القدس ومناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة، أمس الجمعة، ولليوم التاسع على التوالي، اعتصامات ومسيرات ووقفات احتجاج ضد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل، بدأت عقب صلاة الظهر بمسيرة في الأقصى والقدس القديمة ومنطقة باب العمود، وتعرض المئات من الفلسطينيين للضرب ورشهم بغاز الفلفل وقمعهم عدة مرات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 4 فلسطينيين وإصابة 367 آخرين، الجمعة، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحتى الوقت الراهن أسفرت المواجهات بين الطرفين عن مقتل 10 فلسطينيين وإصابة نحو ألفين بإصابات مختلفة بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز، بحسب آخر إحصائيات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني.

المصدر: RT + وكالات

رفعت سليمان، ربى أغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم!