"حمس" ترد على تصريحات رئيس مجلس الأمة الجزائري بشأن القدس

أخبار العالم العربي

القدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmpv

وصف رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية (حمس)، عبد المجيد مناصرة، تصريحات رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، في المغرب، بخصوص القدس بـ"السلبية".

واعتبر عبد المجيد مناصرة أن تصريح عبد القادر بن صالح، بأن دولة فلسطين عاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية، هو إشارة على الاستعداد التام للتقسيم والاكتفاء بالقدس الشرقية، مؤكدا أن الجزائريين يعتبرون القدس كبلدية من بلديات الوطن.

وطالب رئيس الحركة، رئيس المجلس الشعبي الوطني (مجلس النواب) السعيد بوحجة، بعدم التماطل وقبول طلب نواب التحالف لعقد جلسة للمجلس تخصص للقدس.

وجدد عبد المجيد مناصرة تأكيده على أن "حمس" ضد قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس قائلا: "نرفض القرار الظالم والعدواني"، مشيرا إلى أن نتائج اجتماع منظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد في اسطنبول هي دون تطلعات الشعوب، واعترف الاجتماع بتقسيم القدس إلى شرقية وغربية.

وكان رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح قد وصف، الخميس، قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها للقدس المحتلة بـ"الخطوة العبثية والمؤسفة والخطيرة".

وجاء ذلك خلال مداخلة في قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية والدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، بالعاصمة المغربية الرباط.

وقال بن صالح إن الجزائر تساند قرارات قمة اسطنبول، خاصة منها تلك الداعية إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، مؤكدا أن القرار الأمريكي "استهتار بالمقدسات العربية والإسلامية والمسيحية وتاريخ الشعب الفلسطيني".

المصدر: صحيفة الشروق الجزائرية

ياسين بوتيتي