فلسطين ترجح عقد اجتماع طارئ في مجلس الأمن حول القدس الأحد

أخبار العالم العربي

فلسطين ترجح عقد اجتماع طارئ في مجلس الأمن حول القدس الأحد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmps

قال مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إنه من المرجح أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، الأحد، للتصويت على مشروع قرار بشأن اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر منصور، مساء اليوم الجمعة، في تصريحات صحفية، إنه "من المتوقع أن يوضع مشروع القرار بالحبر الأزرق في وقت متأخر من مساء اليوم".

ويعني وضع القرار بالحبر الأزرق، أنه يمكن التصويت على مشروع القرار بعد مرور 24 ساعة عليه.

ورفض المندوب الفلسطيني الإفصاح عن مضمون القرار، مؤكدا أن "المشاورات بشأن الصياغة النهائية لمسودة القرار ما زالت مستمرة".

وفي وقت سابق من اليوم، توقعت مصادر دبلوماسية أن تطرح الدول العربية، يوم الاثنين، أمام مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار ضد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كرد على قرار اتخذته واشنطن قبل أسبوع.

وقال أحد المصادر لوكالة "تاس" الروسية إن مشروع القرار الذي قد تم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن، هو تثبيت المبادئ القائمة للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية والتي تنص على أن وضع مدينة القدس القانوني يجب أن يتم تحديده أثناء مفاوضات مباشرة بين الطرفين.

وبحسب الوثيقة التي حصلت "تاس" على مقتطفات منها، فإن أي قرارات وإجراءات تغير طابع القدس ووضعها القانوني وتشكيلتها الديموغرافية تعد "غير شرعية وباطلة ويجب إلغاؤها".

وفي 6 ديسمبر/ كانون أول الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى هناك.

ولقي القرار الأمريكي رفضا وغضبا عربيا وإسلاميا، وقلقا وتحذيرا من العديد من دول العالم ، بما في ذلك الدول الأوربية.

المصدر: الأناضول + تاس

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم!