الولايات المتحدة تدعو داعمي الحكومة السورية للضغط عليها

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة تدعو داعمي الحكومة السورية للضغط عليهاالخارجية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmpk

دعت الولايات المتحدة كلا طرفي مفاوضات جنيف حول تسوية الأزمة السورية إلى القيام بعمل جدي لتحقيق حل سياسي للأزمة في سوريا، فيما أشارت إلى ضرورة الضغط على الحكومة السورية من أجل ذلك.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته اليوم الجمعة: "إننا نشكر المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، المسؤول عن العمل على التسوية السياسية في هذه البلاد، وأعضاء فريقه، على الجهود التي بذلوها في الجولة الأخيرة من حيث التوقيت لمفاوضات جنيف".

وتابع البيان: "إننا نرحب بدعوة دي ميستورا الموجهة إلى داعمي الحكومة (السورية) لاستخدام نفوذهم من أجل جعل النظام يشارك في مفاوضات حقيقية مع المعارضة في جنيف".

وأشارت الوزارة إلى أن "الولايات المتحدة تدعو جميع الأطراف للعمل الجدي على حل سياسي للنزاع"،  محذرة من أن عدم القيام بذلك سيؤدي إلى "استمرار عزل سوريا وعدم الاستقرار فيها إلى الأبد".

يذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا أعلن، الخميس الماضي، عن انتهاء الجولة الـ8 من مفاوضات جنيف، مؤكدا أنها باءت بالفشل حيث لم تحقق أي نتائج، فيما حمل الحكومة السورية المسؤولية عن ذلك.

من جانبه، أوضح رئيس وفد دمشق إلى جنيف، بشار الجعفري، أن الحكومة لن تخوض مفاوضات مباشرة مع "الطرف الآخر" طالما يواصل التمسك ببيان مؤتمر الرياض-2، الذي يتحدث عن ضرورة تنحي الرئيس السوري، بشار الأسد.

وكانت الولايات المتحدة قد قالت مرارا في وقت سابق إن على روسيا، التي تعتبر القوة الأساسية الداعمة للحكومة السورية، الضغط على دمشق لدفعها نحو التفاوض مع المعارضة.

المصدر: تاس + رويترز

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟