بوتين: دحر الإرهابيين في سوريا يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلاد

أخبار العالم العربي

بوتين: دحر الإرهابيين في سوريا يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmhn

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن دحر الإرهابيين في سوريا يفتح أبوابا أمام التسوية السياسية في هذه البلاد وانبعاثها بعد الحرب فيها.

وقال بوتين، في مراسم حفل جرى اليوم الخميس بمناسبة عيد أبطال الوطن، إن العسكريين الروس في سوريا عملوا "بشجاعة وانضباط ومهنية عالية"، معتبرا أنهم نفذوا المهمات، التي تم وضعها أمامهم.

وأوضح بوتين أنهم "تمكنوا، بالتعاون مع الجيش السوري، من دحر أكبر مجموعة منظمة للإرهابيين"، في إشارة إلى تنظيم "داعش"، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي.

وتابع بوتين القول: "هذا الأمر يفتح الآن بابا نحو الطريق إلى التسوية السياسية للنزاع السوري، وإلى انبعاث البلاد، لكي يتمكن مئات آلاف الناس من العودة إلى الحياة السلمية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، يوم 6 ديسمبر/كانون الأول، التحرير الكامل لأراضي سوريا من مسلحي "داعش" بعد أن تمكنت القوات السورية بقيادة الجنرال سهيل الحسن من دحر آخر تشكيلات التنظيم في دير الزور.

وأمر بوتين، خلال زيارة خاطفة قام بها يوم الـ11 من الشهر الحالي إلى قاعدة حميميم على الساحل السوري بـ"سحب القوات الروسية من سوريا"، معلنا عن احتفاظ بلاده بقاعدتيها الجوية في حميميم والبحرية في طرطوس إلى أجل غير مسمى.

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا