الأركان العامة الروسية تعلن تحرير كافة الأراضي السورية من "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlf2

أعلن سيرغي رودسكوي رئيس إدارة العمليات لدى قيادة الأركان العامة الروسية عن قضاء الجيش الروسي التام على تنظيم "داعش" الإرهابي وتحرير كافة الأراضي السورية منه.

وذكّر رودسكوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بأن الطيران الروسي قد نفذ يوميا في المرحلة النهائية من القضاء على "داعش" أكثر من 100 طلعة، ووجه ما لا يقل عن 250 ضربة جوية لعناصر التنظيم ومواقعهم.

وأضاف: "لقد عملت طائراتنا على تدمير مواقع المسلحين ومستودعات ذخيرتهم وأسلحتهم، فضلا عن مدرعاتهم وعرباتهم التي كانت تحمل أسلحة ثقيلة، فيما وجهت طائراتنا الاستراتيجية لهم ضربات مكثفة غير مسبوقة بدقتها وأهميتها".

"تو-22" وجهت الضربات القاضية الأخيرة للدواعش

وعلى صعيد دور الطيران الاستراتيجي في القضاء على "داعش"، أشاد رودسكوي بشكل خاص بقاذفات "تو-22" التي ألحقت بالإرهابيين في غضون الشهر الماضي 14 ضربة قصمت ظهورهم.

وأضاف: "قاذفات "تو-22" نفذت في غضون شهر 84 طلعة وشنت 14 غارة جماعية على مواقع "داعش"، مما أتاح خلال الأيام الـ5 الماضية تقدم القوات السورية في شرق الفرات والقضاء على 550 إرهابيا بمن فيهم 130 انتحاريا، وتدمير 6 دبابات و14 عربة مفخخة و91 عربة دفع رباعية لهم بمدافعها الرشاشة من العيار الثقيل".

القوات الخاصة الروسية اخترقت خطوط "داعش" واقتنصت قيادييه

كما أشاد رودسكوي بأداء القوات الخاصة الروسية التي كان عناصرها وفنيوها على الأرض يرشدون الطيارين وأجهزة توجههم إلى مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم في سوريا.

وأضاف: "قوات المهام الخاصة الروسية، كانت تضمن توجيه الطيران الحربي إلى مواقع الإرهابيين، وأخذت على عاتقها تصفية عدد لا بأس به من أخطر قياديي "داعش" ومتزعمي العصابات المسلحة المنضوية تحت لوائه، حيث اخترقت خطوط الإرهابيين ونشطت في مناطق نفوذهم".

وختم بالقول: "أراضي الجمهورية العربية السورية تحررت بالكامل من تنظيم "داعش" الإرهابي، ولم يعد للتنظيم أي وجود في جميع مدن ومناطق وبلدات سوريا".

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا