بوتين يؤكد لعباس ضرورة استئناف المفاوضات المباشرة بين فلسطين وإسرائيل لحل قضية القدس

أخبار العالم العربي

بوتين يؤكد لعباس ضرورة استئناف المفاوضات المباشرة بين فلسطين وإسرائيل لحل قضية القدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl49

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لنظيره الفلسطيني، محمود عباس، دعم روسيا لاستئناف المفاوضات المباشرة بين فلسطين وإسرائيل حول القضايا المتنازع عليها، بما في ذلك صفة مدينة القدس.

وقال الكرملين، في بيان صدر عنه مساء اليوم الثلاثاء، إن الزعيمين أجرايا اتصالا هاتفيا تم خلاله "بحث قضايا التسوية الشرق أوسطية"، حيث أكد بوتين "موقف روسيا المبدئي الداعم للاستئناف الفوري للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة حول جميع المسائل المتنازع عليها، بما في ذلك صفة القدس".

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة "التوصل إلى قرارات عادلة وطويلة الأمد تستجيب لمصالح كلا الجانبين".

واضاف الكرملين أن المكالمة حرت خلالها "الإشارة إلى أهمية الاتفاق الذي تم إبرامه بين حركتي فتح وحماس في القاهرة شهر أكتوبر (تشرين الأول) من العام 2017 ويهدف إلى تعزيز الوحدة الفلسطينية".

كما تطرق الرئيسان إلى "المسائل الملحة للتعاون الثنائي في سياق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار القمة الروسية الفلسطينية في موسكو شهر مايو (أيار) عام 2017"، فيما اتفقا على "مواصلة الاتصالات الشخصية".

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن عباس طلب اليوم من عدد لزعماء دول العالم، من بينهم الرئيس الروسي، التدخل لعرقلة خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية، في وقت سابق من الثلاثاء، أن الرئيس الفلسطيني أطلع نظيره الروسي هاتفيا "على المخاطر المحدقة بمدينة القدس" في ظل نية واشنطن نقل من تل ابيب الى المدينة المقدسة.

وأوضحت الوكالة أن عباس أبلغ بوتين "بنتائج الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، ونيته نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس".

وشدد عباس، حسب الوكالة، "على ضرورة تحرك الجميع فورا لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مما تتعرض له من مخاطر".

المصدر: الكرملين + وفا + رويترز

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا