مدير CIA: التواصل السعودي الإسرائيلي أمر واقع

أخبار العالم العربي

مدير CIA: التواصل السعودي الإسرائيلي أمر واقعمايك بومبيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkwm

أكد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو أن التنسيق الاستخباراتي بين المملكة السعودية وإسرائيل في مجال محاربة الإرهاب لم يعد فكرة أو اقتراحا بل بات أمرا واقعا.

وقال بومبيو، أثناء مشاركته أمس الأحد في منتدى ريغان السنوي للدفاع في كاليفورنيا: "شاهدت أنهم (السعوديون) يعملون مع الإسرائيليين في التصدي للإرهاب في الشرق الأوسط، ويبدو أنه بالقدر الذي يمكننا الاستمرار في تطوير هذه العلاقات والعمل معها، ستكون دول الخليج والشرق الأوسط عموما أكثر أمنا".

في السياق ذاته، دعا مدير CIA ووزير الدفاع الأمريكي الأسبق ليون بانيتا "الدول السنية الحديثة" إلى تشكيل تحالف مع إسرائيل وتركيا والولايات المتحدة، وذلك مع إنشاء مركز عملياتي مشترك لمواجهة تنظيم "داعش" وإيران.

وأوضح بانيتا: "من المهم للغاية في الشرق الأوسط، حيث توجد دول منهارة و"الدولة الإسلامية" وإيران، تطوير التحالف الأقوى بين الدول التي تسعى إلى التعاون لمواجهة هذه التحديات"، مضيفا أن تعزيز التنسيق فقط هو ما سيتيح ضمان استقرار المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك جاء على خلفية تصريحات أدلى بها في الآونة الأخيرة عدد من المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم وزير الطاقة يوفال ستينيتز، بشأن وجود اتصالات غير رسمية بين تل أبيب والرياض.

من جانبها، نفت المملكة السعودية هذه الأنباء قطعيا على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير الذي قال في تصريح صحفي: "لا علاقة بيننا وإسرائيل".

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا