ماذا دار بين هادي وولد الشيخ في الرياض؟

أخبار العالم العربي

ماذا دار بين هادي وولد الشيخ في الرياض؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkw6

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في الرياض للوقوف على آخر المستجدات والتطورات الجارية في البلاد.

وتناول اللقاء آخر التطورات الحاصلة في العاصمة صنعاء، والأحداث المتسارعة التي تشهدها في ظل انقلاب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على الحوثيين.

وأشاد هادي بمساعي وجهود ولد الشيخ نحو السلام، وقال: "كنا ولازلنا وسنظل دعاة سلام وأيادينا ممدودة نحو ذلك رغم كل ما عانيناه ولحق بوطننا ومجتمعنا من تبعات الحروب التي أشعلها الانقلابيون الذين لا يوفون بوعود أو عهود أو يكترثون للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

من جهته، أشار المبعوث الأممي إلى مستجدات الأوضاع في اليمن، وما تشهده صنعاء من تداعيات ومواجهات ميدانية، داعيا إلى تغليب لغة السلام ومصلحة اليمن وأمنه واستقراره وفقا لمرجعيات السلام والقرارات الأممية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار عدد 2216.

وكان ولد الشيخ تحدث عن الأزمة اليمنية في تدوينة كتبها على الصفحة الخاصة به على "فيسبوك"، مشيرا إلى أن ما حدث مؤخرا هو تصعيد حاد للأحداث التي وصفها بالخطيرة في صنعاء وغيرها من المحافظات على مدى الـ24 ساعة الماضية. 

المصدر: وكالات

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري