محامية شفيق: موكلي في أحد فنادق القاهرة وبصحة جيدة ولم يخضع لتحقيقات

أخبار العالم العربي

محامية شفيق: موكلي في أحد فنادق القاهرة وبصحة جيدة ولم يخضع لتحقيقاتأحمد شفيق (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkt0

أعلنت دينا عدلي حسين، محامية رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق، أنه يقيم في أحد فنادق القاهرة الجديدة وحالته الصحية جيدة.

وقالت عدلي حسين، في تصريحات نشرتها عبر حسابها الرسمي في موقع "فيسبوك" في ساعة متأخرة من مساء الأحد : "تمت مقابلة الفريق شفيق منذ ساعة في أحد فنادق القاهرة الجديدة".

وأشارت المحامية إلى أنه جرى خلال اللقاء "الاطمئنان على صحته".  

وأضافت عدلي حسين: "أكد الفريق أنه بصحة جيدة وأنه لم يتعرض لأية تحقيقات".

وأشارت المحامية عدلي حسين إلى أنه من المتوقع أن يظهر شفيق على الشاشات التلفزيونية في وقت قريب، موضحة أنه سيكون على الهواء مع الصحفي، وائل الإبراشي، على قناة "دريم".

وكانت عائلة شفيق، الذي يعتبر المنافس المحتمل الأقوى للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في انتخابات عام 2018، أعلنت، اليوم، أنها لا تعلم مكان وجوده في القاهرة التي وصل إليها بعد ترحيله من أبو ظبي من قبل السلطات الإماراتية.

وأوضح شهود عيان أن السلطات المصرية اصطحبت شفيق، فور وصوله مطار المدينة، في موكب من السيارات إلى خارج المطار.

يذكر أن شفيق، الذي تولى في وقت سابق منصب قائد القوات الجوية ورئيس الوزراء في مصر (قبيل الإطاحة بالرئيس الأسبق، حسني مبارك)، أعلن، أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في خطوة مفاجئة اتخذها من الإمارات، التي يقيم فيها، أنه يعتزم خوض انتخابات الرئاسة المصرية عام 2018.

ويعتبر أحمد شفيق المنافس الأبرز للرئيس السيسي الذي يعتقد على نطاق واسع أنه سيسعى لإعادة انتخابه لولاية ثانية رغم أنه لم يعلن بعد اعتزامه الترشح رسميا.

ومن الجدير بالذكر أن شفيق خسر انتخابات الرئاسة أمام الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، عام 2012، ثم سافر إلى الإمارات للإقامة فيها.

المصدر: حساب دينا عدلي حسين في "فيسبوك" + RT

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أهم تصريحات بوتين وترامب خلال المؤتمر الصحفي