المبعوث الأممي لليمن: ندعو الجميع للجلوس حول طاولة المفاوضات

أخبار العالم العربي

المبعوث الأممي لليمن: ندعو الجميع للجلوس حول طاولة المفاوضات المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkos

أعرب المبعوث الأممي الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن قلقه العميق إزاء تصاعد الأحداث في صنعاء، داعيا جميع الأطراف إلى الجلوس حول طاولة المفاوضات بشكل عاجل.

وقال ولد الشيخ أحمد، في بيان صدر عنه اليوم السبت: "حصل تصعيد حاد للتطورات المهمة في صنعاء ومحافظات أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية، ونعرب عن بالغ قلقنا إزاء تأثير هذه الأحداث على المدنيين من السكان".

وتابع ولد الشيخ: "نحث جميع الأطراف على احترام التزاماتها وفقا للقانون الدولي الإنساني".

وأضاف: "كما ندعو جميع الأطراف إلى الجلوس بشكل عاجل على طاولة المفاوضات، والانخراط في عملية السلام، ونؤكد على موقفنا أن الدعم السياسي هو الطريق الوحيد للخروج من النزاع اليمني الطويل".

وتأتي هذه التصريحات على خلفية استمرار مواجهات عنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات الحوثيين من جهة وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، تطال المناطق الحيوية في المدينة بما في ذلك الحي السياسي.

وفي خطوة تعتبر أنها وضعت نهاية لتحالف الحوثيين مع أنصار الرئيس السابق في مواجهة الحكومة المعترف بها دوليا والبلدان الداعمة لها، دعا صالح، اليوم، دول التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، إلى إيقاف الحرب، وتعهد بفتح صفحة جديدة معها، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من قبل قوات الحوثيين.

بدوره رحب التحالف العربي بموقف صالح وقال إنه يثق بإرادة قيادات وأبناء "حزب المؤتمر الشعبي"، التابع للرئيس اليمني السابق، العودة إلى المحيط العربي.

المصدر: صفحة إسماعيل ولد الشيخ أحمد في "فيسبوك" + RT

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إحياء ذكرى عاشوراء في اليونان!