تواصل الاشتباكات في صنعاء.. قوات صالح تسيطر على مرافق حيوية بمساندة القبائل

أخبار العالم العربي

تواصل الاشتباكات في صنعاء.. قوات صالح تسيطر على مرافق حيوية بمساندة القبائلأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jknb

أفاد مراسلنا في صنعاء أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وعناصر تابعة للحوثيين قرب قناة "اليمن اليوم" التابعة لصالح في العاصمة اليمنية.

يأتي ذلك بعد سيطرة القبائل والقوات الموالية لحزب "المؤتمر الشعبي العام" على مدينة حجة شمال غرب اليمن بالكامل بعد طرد المسلحين التابعين لجماعة "أنصار الله" الحوثيين من المدينة .

ونقل صحيفة "المشهد اليمني" عن شهود أن القبائل والقوات الموالية للمؤتمر طردت الحوثيين من مبنى المحافظة وإدارة الأمن وبدأت بطمس صور وشعارات الحوثيين بالكامل.

وأَضافت المصادر ذاتها أن "مليشيات الحوثي ولت هاربة من مركز المحافظة باتجاه الأرياف والمديريات خارج المدينة" .

كما نشر نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، فيديو تظهر فيه قوات من الحرس الجمهوري ورجال القبائل المساندين للرئيس السابق، يأسرون العشرات من المسلحين الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء .

وأظهرت مقاطع فيديو أسر قوات الحرس العشرات من الحوثيين من مستشفى "الدرن" الذي حولوه إلى مقر عسكري لهم.

كذلك تمكنت القوات الموالية للرئيس السابق صالح خلال اليومين الماضيين من السيطرة على الكثير من المقرات الأمنية والوزارات والمرافق الحيوية، وجنوب العاصمة بالكامل.

كما أعلنت قوات صالح اليوم السبت، سيطرتها على مطار صنعاء، بالإضافة إلى مبان حكومية كانت تحت سيطرة الحوثيين، وكذلك وكالة "سبأ" للأنباء التابعة للحوثيين.

هذا ولا تزال الاشتباكات متواصلة في عدة مناطق في العاصمة صنعاء بين مؤيدي الرئيس السابق صالح والحرس الجمهوري من جهة ومسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثيين.

المصدر: وكالات

نادر همامي