شويغو يؤكد دعم روسيا لمصر في محاربة الإرهاب

أخبار العالم العربي

شويغو يؤكد دعم روسيا لمصر في محاربة الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk8z

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خلال زيارته للقاهرة اليوم الأربعاء، دعم روسيا الكامل للجهود المصرية في محاربة الإرهاب.

وقال شويغو خلال الاجتماع الرابع للجنة الروسية – المصرية المشتركة للتعاون العسكري التقني، إن "مصر كانت ولا تزال شريكنا الاستراتيجي في شمال إفريقيا والشرق الأوسط. ومن بين التحديات العالمية التي تواجهها المنطقة خطر الإرهاب والتطرف الذي أدى إلى نزاعات مسلحة عديدة".

وتابع الوزير الروسي قائلا: "نعتقد أنه من الضروري محاربة هذا الشر معا وبكل الوسائل المتاحة. ونحن ندعم السلطات المصرية بشكل كامل في محاربة الإرهاب".

وأشار شويغو إلى الوتائر الإيجابية للتعاون العسكري التقني بين البلدين. وقال: "يزداد عدد الاتصالات الثنائية، وتزداد حقيبة المحجوزات لمؤسسات الصناعات الدفاعية الروسية، وبالتالي يتحسن مستوى تجهيز القوات المسلحة المصرية بالأسلحة والمعدات الحديثة، وترتفع قدراتها القتالية".

وأضاف الوزير أن روسيا تخطط لتطوير التعاون العسكري والعسكري – التقني بهدف تعزيز قدرات القوات المصرية التي تقوم بمحاربة الإرهاب.

ويترأس وزير الدفاع سيرغي شويغو، الوفد الروسي إلى اجتماع للجنة الروسية – المصرية المشتركة للتعاون العسكري التقني بالقاهرة. ويضم الوفد عددا من المسؤولين الكبار في الوزارات والهيئات المعنية ومؤسسات الصناعات العسكرية الروسية.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف