المعارضة السورية: مستعدون للمفاوضات المباشرة مع دمشق

أخبار العالم العربي

المعارضة السورية: مستعدون للمفاوضات المباشرة مع دمشقالمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا مع أعضاء في وفد المعارضة السورية قبيل انطلاق جنيف-8
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk62

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة، استعداداها للاجتماع مع الجانب الحكومي بشكل مباشر في الجولة الحالية من مفاوضات جنيف.

وفي بيان صحفي صدر عنه أمس الثلاثاء، قال يحيى العريضي المتحدث الرسمي باسم الهيئة: "لم يعد لديها (الحكومة) الآن حجة أن المعارضة متشرذمة. نحن متحدون ومستعدون للتفاوض مباشرة مع الطرف الآخر".

واتهم العريضي الفريق الحكومي في مفاوضات جنيف باعتماد أسلوب المماطلة والتأجيل عبر الجولات السابقة، مضيفا: "الرسالة إلى (الرئيس بشار) الأسد واضحة: اتركوا أعذاركم جانبا، واجلسوا وراء الطاولة وافتحوا الحديث عن الانتقال من الدكتاتورية إلى الحرية".

يذكر أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا اعتبر أمس، أن هناك فرصة أمام وفدي الحكومة والمعارضة السوريين، لإجراء مفاوضات مباشرة في جنيف لأول مرة.

وكان نصر الحريري رئيس وفد المعارض السورية إلى جنيف، قد أعلن أن هدفهم في الجولة الحالية من المفاوضات هو رحيل بشار الأسد عن السلطة في بداية المرحلة الانتقالية.

المصدر: وكالات

متري سعيد

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا