واشنطن: قد نوقف تسليح بعض الجماعات في سوريا

أخبار العالم العربي

واشنطن: قد نوقف تسليح بعض الجماعات في سورياقوات سوريا الديمقراطية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjz9

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن الولايات المتحدة قد توقف تسليح مجموعات معينة في سوريا، في ضوء التقدم الحاصل في الحرب ضد تنظيم "داعش".

وقالت ساندرز إنه في ظل تقلص الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم "فإننا في وضع يمكننا من وقف تقديم العتاد العسكري لجماعات معينة لكن ذلك لا يعني وقف كل الدعم لتلك الجماعات" دون أن تسميها.

من جهتها ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم أنها بصدد مراجعة "تعديلات" متعلقة بالأسلحة المقدمة للقوات الكردية، التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا، دون التطرق لوقف نقل الأسلحة بالكامل.

وقال المتحدث باسم البنتاغون إريك باهون "نراجع تعديلات وشيكة للدعم العسكري المقدم لشركائنا الأكراد بقدر ما تسمح المتطلبات العسكرية لهزيمتنا لتنظيم داعش وجهود إرساء لاستقرار بمنع عودة التنظيم".

وكانت أنقرة أعلنت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بإصداره تعليمات بعدم تقديم أسلحة للمقاتلين الأكراد السوريين، الذين تعتبرهم أنقرة تهديدا.

ومن المعروف أن دعم واشنطن لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية، ركيزة "قوات سوريا الديمقراطية"، أثار غضب تركيا، حيث تعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور لديها.

المصدر: رويترز

علي جعفر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا