القاهرة: سيتم صرف التعويضات لأهالي الشهداء والمصابين في هجوم الروضة

أخبار العالم العربي

القاهرة: سيتم صرف التعويضات لأهالي الشهداء والمصابين في هجوم الروضةهجوم مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjva

قال أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، الأحد، إن التعويضات العاجلة المقرر صرفها لأهالي الشهداء والمصابين في حادث الروضة، ستتم فورا من خلال محافظة شمال سيناء.

وأوضح أشرف سلطان في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، أنه تقرر صرف إعانة عاجلة لأسر الضحايا والمصابين إلى حين صرف التعويضات المقررة لهم.

وأشار سلطان إلى أنه تقرر صرف إعانات غذائية لأهالي القرية لمدة 3 أشهر، بحيث تعوّض الأسر التي فقدت معيلها من خلال مشروعات صغيرة أو توفير فرص عمل مناسبة من ناحية أخرى.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري أنه سيتم تأهيل ذوي الضحايا نفسيا وسيتم التركيز مع النساء والأطفال.

وقال المسؤول المذكور إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه بعمل مخطط كامل لمركز بئر العبد في شمال سيناء، من تنمية شاملة لتلبية كافة الاحتياجات التنموية بالمنطقة ورفع كفاءة الخدمات المقدمة سواء صحية أو تعليمية.

واستهدف متشددون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" مسجد الروضة، بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء، بعبوات ناسفة وإطلاق النيران، أثناء صلاة الجمعة، حيث قتل 305 أشخاص وأصيب 128 آخرون، حسب ما أعلنت النيابة العامة، السبت.

يذكر أن الرئاسة المصرية أعلنت الحداد العام على أرواح الضحايا لمدة 3 أيام، فيما تباشر الأجهزة الأمنية والقضائية مواصلة التحقيق في الحادث. 

المصدر: وسائل إعلام مصرية

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر..خطوبة طفلين في المرحلة الإعدادية بمصر تحدث ضجة في مصر