وصول طائرة إلى صنعاء محملة بلقاحات لـ 600 ألف طفل يمني

أخبار العالم العربي

وصول طائرة إلى صنعاء محملة بلقاحات لـ 600 ألف طفل يمني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjpd

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، اليوم السبت، وصول إمدادات طبية كبيرة تضمنت لقاحات وأدوية تقدر بأطنان إلى مطار العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت اليونيسف في تغريده على حسابها في "تويتر"، إن "إحدى الرحلات حملت أكثر من 15 طنا، من الأمصال ستكفي حوالي 600 ألف طفل لتحصينهم ضد الدفتريا والتيتانوس وأمراض أخرى".

وأضافت المنظمة في تغريده: "الاحتياجات ضخمة وهناك الكثير مما يمكن فعله من أجل أطفال اليمن".

وكان مراسلنا في صنعاء أفاد، في وقت سابق من اليوم، بأن 4 طائرات تابعة للأمم المتحدة وصلت اليوم إلى مطار صنعاء الدولي في اليمن.

وأوضح مراسلنا، أن طائرتين تابعتين للأمم المتحدة حملتا موظفين وعمال إغاثة في المنظمة الدولية، كما حملت طائرة ثالثة تابعة لليونيسف أدوية ومساعدات إنسانية، أما الطائرة الرابعة فتتبع لمنظمة الصليب الأحمر.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة "رويترز" عن مدير مطار صنعاء خالد الشايف، قوله "إن رحلة تقل 8 موظفين تابعين للجنة الدولية للصليب الأحمر هبطت في المطار إضافة لشحنة الأمصال".

وأشار الشايف، إلى أن "إغلاق مطار صنعاء الدولي منذ الـ6 من نوفمبر وحتى اليوم لأكثر من 18 يوما، تسبب في وجود عالقين من موظفي المنظمات الإنسانية".

وتابع الشايف: "هناك أكثر من 500 موظف أو عالق بالداخل والخارج حرموا من السفر وهناك أكثر من 40 رحلة من الرحلات الإغاثية ألغيت من الوصول لمطار صنعاء الدولي".

وكان التحالف العربي، وجه بإغلاق المنافذ الجوية والبرية والبحرية لليمن في خطوة قال إنها لوقف تدفق الأسلحة من إيران إلى الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق في شمال اليمن.

وحث مديرو وكالات تابعة للأمم المتحدة التحالف على رفع الحصار المفروض على اليمن محذرين من أن "آلافا لا حصر لهم" سيموتون إذا استمر الحصار.

المصدر: وكالات

أحمد باديان