لافروف لـ دي ميستورا: دعمنا الجهود السعودية لجمع المعارضة السورية تحت منصة واحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjj7

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال لقائه بالمبعوث الأممي إلى سوريا، إن روسيا دعمت الجهود التي قامت بها السعودية لجمع المعارضة السورية تحت منصة واحدة.

وأضاف لافروف أن وزارة الدفاع الروسية تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة في سوريا من خلال إنشاء مناطق تهدئة تتوقف فيها الأعمال القتالية، ما يؤثر إيجابيا في عملية التسوية وكل ذلك يصب في مصلحة الشعب السوري.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى النتائج التي تمخضت عن الشراكة الروسية – التركية – الإيرانية المتمثلة في رعاية محادثات أستانا عاصمة جمهورية كازاخستان، قائلا: "أسست الشراكة بين الدول الثلاثة لإنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا، الأمر الذي فرض واقعا صحيا وحالة من الهدوء على الأرض، وهو ما مهد لأول مرة منذ بداية النزاع في سوريا لجمع الوفد الحكومي السوري في أستانا مع المعارضة المسلحة التي منها من قاتل سابقا ومنها من كان لا يزال يقاتل ضد الجيش السوري".

من جانبه تحدث المبعوث الأممي، ستيفان دي مستورا عن اللقاءات التي أجرتها أمس المعارضة السورية في الرياض، مشيرا إلى أن اللقاءات ما زالت مستمرة هناك، معربا عن أمله في أن تخرج هذه المباحثات بموقف موحد.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة