الأنواء العراقية: هزات خليج عدن ستؤدي إلى استمرار النشاط الزلزالي عند حدود العراق وإيران

أخبار العالم العربي

الأنواء العراقية: هزات خليج عدن ستؤدي إلى استمرار النشاط الزلزالي عند حدود العراق وإيرانأنقاض مبان مدمرة بزلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني (دربندخان)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jj98

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، توقعها أن الهزة الأرضية بخليج عدن ستؤدي لاستمرار النشاط الزلزالي على الحدود بين العراق وإيران.

وقالت الهيئة، في صدر عنها بهذا الصدد ونقله موقع "السومرية نيوز" الإخباري العراقي: "الهزة الأرضية، التي حدثت في خليج عدن صباح هذا اليوم هي مؤشر لاستمرار حركة الصفيحة العربية باتجاه الصفيحة الإيرانية".

وأضافت الهيئة: "النشاط الزلزالي سيستمر على أطراف الصفيحة ويشمل حدودنا الشرقية والشمالية الشرقية"، مطالبة المواطنين بـ"أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بوصايا الزلازل".

يذكر أن زلزالا بقوة 4.6 درجات بمقياس ريختر ضرب اليوم الأربعاء محيط خليج عدن جنوبي اليمن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الحدودية بين العراق وإيران نشاط زلازل كثيف، وصلت ذروته حتى يوم الـ12 نوفمبر/تشرين الثاني، حينما ضربت هزة أرضية بقوة تجاوزت 7 درجات بمقياس ريختر أراضي البلدين، مسفرة عن مقتل حوالي 530 شخصا في منطقة كرمانشاه غرب إيران وأكثر من 10 قتلى في إقليم كردستان العراق.

وطال الزلزال العاصمة العراقية بغداد وعددا من المحافظات، وأسفر عن وقوع هزات أرضية ضعيفة في مناطق البلاد بشكل يومي.

المصدر: السومرية نيوز + RT

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا