مدرسة الضبعة النووية في مصر تبدأ عملها

أخبار العالم العربي

مدرسة الضبعة النووية في مصر تبدأ عملها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jiwm

تحول الحلم المصري إلى حقيقة، حيث بدأت الدراسة في أول مدرسة تخدم محطة الطاقة النووية السلمية بمنطقة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح

 واستقبلت مدرسة تكنولوجيا الصناعة بمدينة نصر، طلاب مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية، في أول يوم دراسي لهم، حيث التحق بالمدرسة 75 طالبا بواقع 30 طالبا من أبناء محافظة مطروح المصرية، و45 من باقي المحافظات، حيث ظهر الطلاب بالزي المدرسي التقليدي، قميص أبيض وبنطلون أسود.

ورحب مدير المدرسة، نبيل جعفر، بالطلاب الجدد، مؤكدا لهم أن مدرسة تكنولوجيا الصناعة من أفضل المدارس الفنية في مصر، مطالبا الطلاب القدامى، بتقديم الدعم لزملائهم خلال اليوم الدراسي وكذلك الإقامة، حيث توفر المدرسة إقامة كاملة للطلاب.

 ومن جانبه، قال الطالب مصطفى عبد العظيم، أمين اتحاد طلاب المدرسة، إنه تم استقبال زملائهم يوم السبت، من الواحدة ظهرا وتم تنظيف الغرف وصيانة الكهرباء والتمديدات الصحية، موضحا أنه كان هناك تخوف لدى طلاب مدرسة الضبعة بحجة أن المدرسة لا يوجد لها مستقبل لأن التجربة جديدة، مضيفا أنه تم طمأنتهم، والتأكيد لهم بأن مدة الدراسة 5 سنوات، وتحظى باهتمام كبير من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدولة.

يشار هنا إلى أن مؤسسة "روس آتوم" الروسية، ستقوم ببناء المحطة النووية، التي تتضمن بناء 4 وحدات، تبلغ طاقة كل منها 1200 ميغاواط. وتبلغ كلفة المشروع نحو 29 مليار دولار، سيموّل الجانب الروسي منها 25 مليار دولار (85% من كلفة المشروع) على شكل قرض بفائدة سنوية تبلغ 3%، على أن يتكلف الجانب المصري، بما يقرب من 4 مليارات دولار (15% من كلفة المشروع).

المصدر: اليوم السابع

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا