الآلاف يتظاهرون في صنعاء تنديدا بالحصار

أخبار العالم العربي

الآلاف يتظاهرون في صنعاء تنديدا بالحصار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ji1x

خرج آلاف اليمنيين، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها "جماعة الحوثي"، للمطالبة برفع الحصار المفروض على البلاد.

وردد المتظاهرون بعد تجمعهم أمام مكتب تابع للأمم المتحدة،: "الحصار (الذي يفرضه التحالف العسكري بقيادة السعودية) ظالم والعالم بأسره نائم".

من جانبه، قال رئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح الصماد، في كلمة أثناء المظاهرة: "الخيار الصحيح للنظام السعودي وحلفائه وداعميه هو وقف الحرب والحصار والدخول في حوار مباشر، واستمرارهم في العدوان والحرب سيفرض علينا تطوير قدراتنا".

وأضاف الصماد: "الخطوات التصعيدية للتحالف والدول الداعمة له في حصار الشعب اليمني، تمنحنا حقا مشروعا وموقفا يفرضه علينا ديننا وقيمنا والمسؤولية الملقاة على عواتقنا، باتخاذ كافة التدابير التي توقف العدوان، وكافة الخيارات متاحة بما فيها خطوات كبيرة لن تتوقف تداعياتها على دول العدوان".

وتأتي احتجاجات سكان العاصمة اليمنية، نظرا لسوء الوضع الذي تشهده البلاد، والارتفاع الكبير في أسعار المحروقات بنسبة 60%، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صهاريج مياه الشرب بنسبة 133% بحسب ما ذكرت الأمم المتحدة.

وكانت الأمم المتحدة وضعت اليمن في مقدمة لائحة الأزمات الإنسانية، وقالت إن "نحو 17 مليون يمني يحتاجون إلى الغذاء وأن سبعة ملايين معرضون لخطر المجاعة".

المصدر: أ ف ب

أحمد باديان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا