مسؤول لبناني: عون أخبر السفراء الأجانب أن الحريري "مختطف"

أخبار العالم العربي

مسؤول لبناني: عون أخبر السفراء الأجانب أن الحريري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhr0

أعلن مسؤول لبناني رفيع المستوى اليوم السبت، أن الرئيس اللبناني ميشال عون، أبلغ السفراء الأجانب أثناء اجتماعه بهم، أن رئيس الوزراء سعد الحريري "مختطف" وأنه يجب أن يتمتع بالحصانة.

وأوضح المسؤول اللبناني، لـ"رويترز" أن "الرئيس عون يعقد اجتماعات مع سياسيين لبنانيين رفيعي المستوى ودبلوماسيين أجانب منذ استقالة الحريري في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي".

بيان مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية:

بدروه أصدر مكتب رئاسة الجمهورية بيانا عن الرئيس عون، جاء فيه: "أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مراجع رسمية محلية وخارجية، أن الغموض المستمر منذ أسبوع حول وضع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري منذ إعلانه استقالته، يجعل كل ما صدر ويمكن أن يصدر عنه من مواقف أو خطوات أو ما ينسب إليه، لا يعكس الحقيقة، بل هو نتيجة لوضع غامض وملتبس يعيشه الرئيس الحريري في المملكة العربية السعودية، وبالتالي لا يمكن الاعتداد به".

عون يطالب السعودية بتوضيح ما يحول دون عودة الحريري:

وكانت الوكالة الوطنية للأنباء، نقلت في وقت سابق كلمه عن الرئيس عون أمام وفد من "جمعية بيروت ماراثون"، قال فيها: "لبنان بأهله وسياسييه ورياضييه لا يقبل بأن يكون رئيس وزرائه في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية والقواعد المعتمدة في العلاقات بين الدول". داعيا السعودية "إلى توضيح الأسباب التي تحول حتى الآن دون عودة الحريري إلى بلاده ليكون بين أهله وشعبه".

ودعا عون الرياضيين: " لأن يكون ماراثون بيروت غدا تظاهرة رياضية وطنية للتضامن مع الرئيس الحريري ومع عودته إلى وطنه".

عون يمهل المملكة أسبوعا للكشف عن مصير الحريري:

وكانت وسائل إعلام لبنانية، أشارت في وقت سابق أن الرئيس عون، أمهل الرياض أسبوعا لجلاء مصير سعد الحريري وعودته إلى وطنه قبل أن يبادر بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

ورجحت وسائل الإعلام أن يكون رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، قيد الإقامة الجبرية في المملكة بعد تقديمه استقالته من منصبه مرغما من الرياض.

المصدر: وكالات

أحمد باديان