التحالف العربي يسمح بإعادة فتح ميناء عدن

أخبار العالم العربي

التحالف العربي يسمح بإعادة فتح ميناء عدنعنصر من القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhec

قال مسؤول في ميناء عدن بجنوب اليمن، الأربعاء، إن التحالف العربي بقيادة السعودية سمح باستئناف العمل في الميناء وذلك بعد يومين من إعلانه إغلاق كل موانئ البلاد.

وكان التحالف قال، يوم الاثنين، إنه سيغلق كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية في اليمن للحيلولة دون وصول أسلحة من إيران إلى الحوثيين.

وصرح المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الميناء حصل على إخطار رسمي من التحالف ظهر‬الأربعاء، أفاد بأنه سيتم رفع الحظر وأن العمل سيستأنف كالمعتاد.

ولم يقدم المسؤول تفسيرا للإجراء الأخير.

جدير بالذكر أن التحالف العربي اتهم إيران بالوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ الباليستية معتبرا ذلك "عدوانا عسكريا مباشرا"، كما أعلن التحالف إغلاق كافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.

وجاء في بيان نشرته وكالة "واس"، اليوم الاثنين، أن الصواريخ الباليستية، التي يطلقها الحوثيون من وقت لآخر، تثبت ضلوع إيران، التي أنتجتها وهربتها إلى اليمن، في الاعتداء على السعودية وشعبها.

وقالت قيادة التحالف إن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميلشيات الحوثية التابعة له بهذه الصواريخ، انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن، التي تفرض على الدول الامتناع عن تسليح تلك الميلشيات بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار رقم 2216".

المصدر: رويترز

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا